خليجية

سمو الأمير يسلم رئاسة القمة الخليجية المقبلة إلى سلطنة عمان

اختتم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أعمال الدورة الـ 38 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي استضافتها الكويت اليوم الثلاثاء.

وألقى حضرة صاحب السمو كلمة اختتم فيها أعمال القمة فيما يلي نصها: «بسم الله الرحمن الرحيم صاحب السمو الأخ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة.. صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد ممثل صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم سلطان عمان الشقيقة.. أصحاب المعالي ممثلي أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية..، معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.. بعون من الله وتوفيقه نختتم أعمال الدورة الثامنة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وقد كانت مناسبة طيبة التقينا بإخوة كرام في بلدهم الكويت كما تمكنا خلال هذه المناسبة من تبادل وجهات النظر حول التحديات التي تواجهنا واستطعنا بتوفيق من الله أن نثبت مجددا صلابة كياننا الخليجي وقدرته على الصمود أمام التحديات عبر تمسكنا بآلية عقد هذه الاجتماعات وما توصلنا إليه خلالها من قرارات ستسهم دون شك في إثراء تجربتنا المباركة وتعزيز مسيرة عملنا الخليجي المشترك بما يحقق آمال وتطلعات شعوبنا.

وأتقدم بالشكر لمعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وجهاز الأمانة العامة وكافة اللجان التي اجتهدت للإعداد لهذا الاجتماع.
صحبتكم عناية الله ورافقتكم السلامة متطلعين بكل الأمل إلى لقائنا القادم في سلطنة عمان الشقيقة بضيافة أخينا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

بدوره، قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني إن القادة يؤكدون أهمية مسيرة المجلس.

وقال خلال قراءته إعلان الكويت للقمة الخليجية إن القادة يؤكدون تكريس مفهوم المواطنة الموحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق