برلمانيات

رفع جلسة مجلس الأمة المخصصة لمنآقشة آلمصآلحة آلوطنية لعدم حضور آلحگـومة

رفعت الجلسة الخاصة التي كان مقرر انعقادها اليوم بعد أن أبلغت الحكومة رئاسة المجلس بأنها سوف لن تحضر الجلسة، وقد تم رفع الجلسة لعدم حضور الحكومة وعدم اكتمال النصاب.

وكان من المقرر أن يعقد مجلس الأمة اليوم جلسة خاصة استناداً إلى أحكام المادة 72 من اللائحة الداخلية، وبناء على طلب مقدم من 15 نائباً، وذلك نظرا لما يحيط بالبلاد من أخطار داخلية وخارجية تمس بوحدته وأمنه وجبهته الداخلية، وحرصا على تعزيز الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة الوطنية ودعم الجبهة الداخلية ومدى استعداد كافة الأطراف المسؤولة للتعامل معها وتحقيقها على أرض الواقع.

وتعقيبا على عدم حضور الحكومة، قال النائب محمد هايف، إن جلسة المصالحة الوطنية جاءت تلبية لدعوة الشعب الكويتي، وإذا كانت المساءلة السياسية تُجزأ بهذا الشكل فالمشكلة كبيرة، ونقول للحكومة «إذا أردتم التهدئة فالأمور لا تقاس بهذا الشكل».

إلى ذلك، قال النائب أسامة الشاهين، إن أحد النواب سعى لإفشال جلسة المصالحة الوطنية، وروج بأنها غير صحيحة ويدافع عن الحكومة، مضيفا «سجن نائبين وتقييد حريتهما وسجنهما مشهد غير مسبوق، وبعض النواب خيبوا أملنا».

و قال النائب ثامر السويط في تصريح له تلى رفع الجلسة: نعلن التضامن مع النواب وهم الاهرامات الرقابية الذين تم الزج بهم في السجون

حمدان العازمي: دخول المجلس لم يكن بدافع الجريمة ونطالب بسرعة الافراج عن الموقوفين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق