برلمانيات

خالد العتيبي: نطالب برلمانات العالم بالتصدي للقرار الأمريكي بشأن القدس

 الدستور | طالب عضو البرلمان العربي النائب خالد العتيبي جميع برلمانات العالم بالتصدي للتزييف والتداعي للقرار الامريكي بشأن القدس واتخاذ موقف حاسم ازاء هذا التعدي على مقدسات المسلمين.

وشدد العتيبي في كلمة له امام الجلسة الطارئة للبرلمان العربي على المكانة العظيمة التي تحظى بها مدينة القدس في الشريعة الاسلامية وفي قلب كل مسلم وعربي مستنكرا اعلان الرئيس الامريكي اعتبار القدس الشريف عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني وبدء الاجراءات التنفيذية لنقل السفارة الامريكية اليها.

واضاف ان ذلك يأتي “على خلاف الحقائق التاريخية والقرارات الدولية والوقائع الانسانية التي تؤكد أن القدس الشريف عاصمة دولة فلسطين المحتلة” منوها بالموقف الرافض الذي عبرت عنه الشعوب الاسلامية والعربية من خلال الفعاليات التي نظمت في العواصم المختلفة “احتجاجا على هذا القرار الجائر”.

وقال إنه طبقا للمقولة “اعطى من لا يملك لمن لا يستحق” فإن هذا الامر يعتبر تحديا خطيرا للمواثيق الدولية ولمشاعر اكثر من مليار ونصف المليار مسلم حول العالم.

وحث العتيبي حكومات العالم على اعادة النظر في علاقاتها مع الولايات المتحدة “حال استمرارها في هذا النهج” وعدم التهاون في الوقوف امام هذا الاستفزاز.

واوضح انه “على منظمة التعاون الاسلامي ان تقوم بواجبها ومسؤولياتها في حماية القدس الشريف” مشددا على ضرورة ان تنهض الامة بمسؤولياتها لمواجهة التحديات المفروضة عليها.

واكد ان القدس “عاشت وستعيش عاصمة عربية اسلامية..لديهم وعد بلفور ولدينا وعد الله” مطالبا بتجاوز مرحلة الاستنكار والشجب “الى مرحلة اكثر واقعية لها فعل على ارض الواقع”. (كونا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق