محليات

الرؤية تنشر تصريح امين سر اللجنة العليا لسلامة الاغذية بالهيئة العامة للغذاء والتغذية بشأن المنتجات المحظورة

صرح امين سر اللجنه العليا لسلامة الاغذيه السيد سطام الجلال السهلي بان اللجنه العليا لسلامة الاغذيه قد اوصت في اجتماعها رقم 13 لسنة 2017 بالموافقه من حيث المبدأ على البدء باستيراد المنتجات الزراعيه المصريه التي كانت محظوره ( البصل .. الجوافه .. الخس ) والتي سبق وان تم منع استيرادها شريطة الالتزام بالشروط التاليه :-
1. ارفاق شهاده صحيه مع كل ارساليه وارده .
2. ارفاق شهادة تحليل متبقيات للمبيدات الحشريه لكل ارساليه
3. حجز الارساليه واخذ عينه للفحص المخبري وعدم السماح بدخولها البلاد الا بعد ثبوت صلاحيتها للاستخدام الادمي وفقا لنتيجة الفحص المخبري .
4.تشديد الرقابه لمدة 3 اشهر على تلك الاصناف وعمل حصر للشركات المورده لاتخاذ الاجراءات اللازمه معها .
5. اما بشان المنتجات الزراعيه المصريه الاخرى غير المشموله بقرار الحضر السابق فيشترط ارفاق شهاده صحيه تفيد الالتزام بالنسب المسموح بها من متبقيات المبيدات الحشريه وفقا للمواصفات القياسيه المعتمده .
واوضح بان قرارات الحضر والافراج تصدر من وزارة التجاره بناء على توصيات اللجنه العليا لسلامة الاغذيه المشكله في عضويتها من جميع الجهات الحكوميه المعنيه .. هيئة الغذاء وعضوين من وزارة التجاره وممثل عن غرفة التجاره والصناعه والهيئة العامه للصناعه ووزارة الخارجيه ومعهد الابحاث العلميه ووزارة الصحه والهيئة العامه للبيئه والاداره العامه للجمارك والهيئه العامه للزراعه والثروه السمكيه والانحاد الكويتي لتجار ومصنعي المواد الغذائيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق