اقتصاد

انطلاق مؤتمر المنظمة الدولية لقانون التنمية في روما برئاسة الكويت

انطلقت في روما أعمال المؤتمر السنوي للدول الأعضاء بالمنظمة الدولية لقانون التنمية (ايدلو) برئاسة الكويت، اليوم الثلاثاء، لبحث استراتيجية تحقيق الأهداف العالمية 2030 للتنمية المستدامة.

وافتتح وكيل وزارة الخارجية الايطالية بنيدتو ديللا فيدوفا مع ممثل الكويت الرئيس الحالي لمجلس الأعضاء المستشار نواف المهمل اجتماع المنظمة.

وأكد المهمل في كلمته الافتتاحيه اهمية هذا الاجتماع الذي يعد آخر اجتماع تترأسه الكويت بتاريخها الطويل في دعم المنظمة عبر ذراعها التنموية المتمثلة في الصندوق الكويتي للتنمية العربية، معربا عن اعتزازه بالتقدم الذي حققته واتساع نشاطها الى 31 بلدا مقابل 14 بلدا عند توليها.

وقال إن اعتماد المنظمة في استراتيجية عملها خلال رئاسة الكويت بإدراج الهدف رقم 16 من أجندة التنمية المستدامة لعام 2030 الذي ينص على إقامة «مجتمعات سلمية تشمل الجميع واتاحة التقاضي لكل أعضائها والعمل على المستويات كافة على بناء مؤسسات فعالة خاضة للمسائلة» يعد لحظة فاصلة في مهمة «ايدلو».

وأوضح ان «الهدف 16» يقر صراحة بحق الوصول إلى العدالة وبسيادة القانون كعنصرين أساسيين من عناصر التنمية المستدامة وأهدافها، مشيرا الى حرص الصندوق الكويتي على التأكد من صلة كل مشروع يقوم بتمويله بأهداف أجندة التنمية المستدامة التي اعتمدها المجتمع الدولي.

واشار المستشار المهمل الى تنامي دور المنظمة الدولية لقانون التنمية «ايدلو» على الصعيد الدولي الذي واكبته جهود كبيرة لقيادتها نحو «تحسين مستويات الفعالية والشفافية والمساءلة»، مؤكدا أن الكويت في حين تختتم دورة رئاستها ستواصل التزامها القوي تجاه المنظمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق