رياضية

الوزير خالد الروضان: مشاركة الدول الخليجية في “خليجي 23” دليل على اللحمة والاخاء

اعتبر وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان ان مشاركة المنتخبات الخليجية في بطولة كاس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 23) التى تستضيفها البلاد دليل على الاخاء واللحمة بين أبناء الخليج.
وقال الروضان في كلمة اثناء الجلسة الحوارية التي اقامها الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت اليوم الاربعاء ان الكويت ترحب بالمنتخبات المشاركة في البطولة مثمنا كل من ساند الكويت في ازمة الايقاف وجهود الأشقاء فى دول مجلس التعاون الخليجى فى عودة الحق لأصحابه وانطلاق الكرة الكويتية نحو آفاق جديدة.
واوضح ان قانون الرياضة الجديد والذي بموجبه قام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برفع الايقاف عن اتحاد الكرة الكويتي جاء شاملا والغى جميع القوانين السابقة وبات يلبي مطالب المنظمات الدولية.
وذكر ان القانون لبى متطلبات وجود هيئة التحكيم الرياضي وهيئة مكافحة المنشطات والاتحاد الرياضي المدرسي وانشاء الاكاديميات المتخصصة.
ولفت الى ان هذا القانون الذي جاء بجهود مشتركة بين الحكومة ومجلس الامة يحافظ على المال العام وهو ما يجعل الأندية والاتحادات اكثر حرصا على أوجه الصرف ويعود بالنفع على الرياضة الكويتية.
وحول شرط عودة مجالس إدارات الاتحادات المنحلة بين الروضان ان هذا الشرط اصبح غير ملزم كون القانون الجديد منح الجمعيات العمومية الحق باتخاذ القرارات بإرجاع أي مجلس إدارة منحل او حل أي اتحاد وتختار ما تراه مناسبا “وهو ما اوضحناه للمنظمات الدولية”.
وأكد ان العمل جار على قدم وساق لرفع الايقاف عن بقية الاتحادات الرياضية التى مازالت تحت الإيقاف متمنيا ان يتم رفع الايقاف عن هذه الاتحادات بأقرب وقت ممكن.
وفي شأن قانون الاحتراف الكلي الذى تقدم به النائب احمد الفضل قال الروضان ان القانون قيد الدراسة من قبل وزارة الشباب والهيئة العامة للرياضة لمعالجة جميع الملاحظات عليه إضافة إلى الاستئناس برأي المختصين والاكاديميين والرياضيين ليخرج بالصورة اللائقة.
وحول قانون الخصخصة وتحويل كيان النادي الى كيان تجاري اوضح الروضان ان هذ الاجراء لا يعد بيعا للنادي كما يعتقد البعض حيث ستبقى ملكية جميع منشآته للدولة مشيرا إلى أن اتخاذ هذا التوجه جاء لكونه احد متطلبات الاتحاد الاسيوي بمشاركة الأندية الكويتية في دوري ابطال اسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق