محليات

المنفوحي: سعداء بمساهمة البلدية في تحسين ترتيب الكويت في بيئة الأعمال الدولية

أعرب مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي عن سعادته بتحسن ترتيب دولة الكويت في بيئة الأعمال الدولية والذي كان لبلدية الكويت دور فاعل في سبيله، مؤكداً على أن هذه النقلة مبشرة و جاءت لتتوج جهوداً حقيقية بذلت من أجل بلوغ هذا الهدف.

وقال المنفوحي في تصريح صحافي: «لقد جاء التقرير السنوي الأخير والذي يصدر عن البنك الدولي منصفاً لدولة الكويت ومؤكداً أن هناك جهوداً بذلت من قبل العديد من مؤسسات الدولة في سبيل تحسن الأداء الحكومي ومن بين هذه الجهات البلدية التي تعد العضو الرئيسي في اللجنة الحكومية التي تعمل من أجل تحسين بيئة في البلاد».

وأضاف المنفوحي بأن «البلدية» سعيدة بأن يشير التقرير إلى تحسن ترتيب دولة الكويت على صعيد إستخراج رخص البناء الهندسية «من التريب 144 إلى 129» حيث تعتبر رخص البناء إحدى المعايير الـ 11 التي تقيم بموجبها بيئة الأعمال في أي دولة.

وتابع بالقول بأن يعي تماماً أن دولة الكويت بما تملك من إمكانات تستحق ترتيباً أفضل من هذا، مؤكداً على أن ما تحقق ماهو إلا مجرد بداية ولم يعكس سوى ملامح لنتائج خطتنا الطموحة التي نفذناها في البلدية ولم يتسن للتقرير تقييم نتائجها بالكامل وذلك على صعيد إستخراج رخص البناء الهندسية التي بتنا الأسرع في إستخراجها خلال ساعات معدودة بعد أن كان إستخراج الرخصة يستغرق شهوراً عديدة، مبيناً بأنه على يقين تام بأن التقرير الدولي المقبل سيعكس هذه الحقيقة وينصف الكويت أكثر.

وإختتم المنفوحي تصريحه بالقول: «بوركت كل الجهود التي تبذل في سبيل مصلحة الوطن وكل التقدير ولكل يد أسهمت في التأكيد على أننا قادرون على تغيير واقع لا نرضاه للكويت».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق