محليات

المستشار طلال المطيري: حريصون على تعزيز وحماية حقوق الانسان

أكد نائب مساعد وزير الخارجية رئيس مكتب حقوق الانسان المستشار طلال المطيري اليوم الثلاثاء حرص دولة الكويت على تعزيز وحماية حقوق الانسان.
جاء ذلك في تصريح أدلى به المطيري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في ندوة حول (تطور النظم والآليات الاقليمية لحماية حقوق الانسان) تنظمها لجنة حقوق الانسان العربية.
وأوضح أن مشاركة دولة الكويت في الندوة جاءت بناء على دعوة من قبل اللجنة العربية لحقوق الانسان (لجنة الميثاق) مؤكدا أهمية الاطلاع على التجارب والخبرات والآليات الاقليمية والدولية ومنها الآلية الأفريقية والأمريكية والأوروبية والآسيوية ومنظمة المؤتمر التعاون الاسلامي في مجال حقوق الانسان .
وأشار الى أن الاطلاع على هذه التجارب المختلفة أضفى الكثير لرصيد المعلومات الخاصة بمجال حقوق الانسان مشيرا الى أهمية الاستفادة من هذه التجارب في تطوير المنظومة الوطنية في هذا المجال .
وشدد على أن دولة الكويت لديها ارادة سياسية لدعم قضايا حقوق الانسان والنهوض بها من خلال مؤسساتها المعنية والتي تحرص على اقامة نشاطات متعلقة بحماية حقوق الانسان في المنطقة العربية بالاضافة الى التعاون مع المنظمات الدولية في هذا الشأن .
وأكد اهتمام دولة الكويت كذلك بتعزيز البيئة التشريعية في مجال حقوق الانسان مشيرا الى القوانين والتشريعات التي صدرت خلال العامين الماضيين ومنها قانون حقوق الطفل وقانون محكمة الاسرة وقانون انشاء الديوان الوطني لحقوق الانسان بالاضافة الى انشاء هيئة مكافحة الفساد وغيرها.
واضاف المطيري أن هذه القوانين ستساهم في تعزيز المنظومة الوطنية والتدابير والتشريعات الوطنية في مجال حقوق الانسان.
وقال ان الوفد الكويتي شارك أيضا في ورشة عمل متخصصة للمسؤولين عن اعداد التقارير الدولية الخاصة بآليات حقوق الانسان مبينا أنه تم تقديم تجربة دولة الكويت في انشاء آلية وطنية متخصصة في هذا الشأن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق