محليات

العدساني والكندري: على الحكومة أن تحقق تطلعات المواطنين وانجاز المشاريع التنموية الملحة

قال النائبان رياض العدساني وعبدالكريم الكندري على أن التشكيل الحكومي الجديد لم يتم فيه مراعاة الكفاءة بإختيار بعض الوزراء مستخدماً معيار الترضيات وهو منحنى خطير لا يتسم بالفعالية في إدارة السلطة التنفيذية.

وأضاف النائبان في بيان صحافي اليوم بأن الإصلاح يبدأ بتفعيل نصوص الدستور كاملة والذي نص بمقدمته على الآتي: «وسعياً نحو مستقبل أفضل ينعم فيه الوطن بمزيد من الرفاهية والمكانة الدولية، ويفيء على المواطنين مزيداً كذلك من الحرية السياسية والمساواة والعدالة الاجتماعية».

وأشار البيان إلى أن التشكيل الحكومي الجديد لم يتم فيه مراعاة الكفاءة بإختيار بعض الوزراء، بل إن رئيس مجلس الوزراء قد تجاهل هذا الأمر مستخدماً معيار الترضيات وهو منحنى خطير لا يتسم بالفعالية في إدارة السلطة التنفيذية، وعليه نحذر الحكومة في أي حال من الأحوال أن يتم التعيين أو الإختيار بالمؤسسات والهيئات والجهات التابعة للدولة بناءً على المصالح الشخصية أو التنفيع السياسي وغيرها من الأمور السلبية، وإنما نشدد بمطالبتها بإختيار الأكفئ وخاصة في المناصب القيادية، فدولة الكويت مليئة بالكفاءات الوطنية ذات الإختصاص والخبرة القادرة على العطاء والعمل بأقصى درجة من المهنية لتحقيق المصلحة العامة.

وطالب العدساني والكندري رئيس مجلس الوزراء والوزراء جميعاً الإلتزام بالدستور وقوانين الدولة وتقديم برنامج عمل جديد وتحسين الخدمات دون المساس بمعيشة المواطنين كما على الوزارات والإدارات الحكومية والجهات ذات الميزانيات الملحقة والمستقلة وقف الهدر وأن يتم الصرف وفقاً للقوانين واللوائح والقرارات الصادرة من الجهات المختصة.

وقال النائبان بأن على الحكومة أن تحقق تطلعات المواطنين وحسم قضايا البلد الرئيسية وانجاز المشاريع التنموية الملحة والتي في حال تأخير إنجازها فإن تكلفتها المالية سترتفع مما يؤدي إلى العجز في المبالغ المرصودة لتغطية تكاليفها.

وختم العدساني والكندري بيانها بالقول «إن مسؤوليتنا أمام الله عز وجل وثم أمام الوطن والمواطنين وإنطلاقاً من قسمنا الدستوري نعاهد الشعب الكويتي الوفي على استمرارنا بمتابعة الأداء الحكومي وتفعيل الأدوات الدستورية من رقابة وتشريع».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق