محليات

الطيران المدني: مستعدون لأعداد المسافرين المتزايدة خلال عطلة رأس السنة

أكد المدير العام للادارة العامة للطيران المدني المهندس يوسف الفوزان اليوم الأربعاء جاهزية الإدارة لاستقبال الأعداد المتزايدة من المسافرين خلال عطلة رأس السنة التي تبدأ اعتبارا من غد الخميس وتستمر حتى الاثنين المقبل.

وتوقع الفوزان في تصريح تسيير 816 رحلة مغادرة في حين سيكون هناك 817 رحلة قادمة بمجموع 1633 رحلة خلال فترة العطلة.

وقال ان عدد المغادرين ربما يبلغ 664ر110 مسافرا في حين يتوقع ان يصل عدد القادمين الى البلاد حوالي 797ر95 شخصا اي بمجموع 461ر206 مسافرا خلال فترة العطلة.

وبين ان الادارة العامة للطيران المدني لم تمنح لشركات الطيران أية تصاريح لتشغيل رحلات اضافية أو تكبير لأحجام الطائرات وذلك التزاما بالتعميم الصادر عن الادارة بهذا الشأن في نوفمبر الماضي.

وأفاد بأن الإدارة العامة للطيران المدني تجري حاليا عملية تحديث وتطوير لأنظمة نقل الأمتعة (السيور) داخل مطار الكويت الدولي الأمر الذي استدعى وقف العمل في بعضها مبينا ان ذلك يأتي ضمن اطار تحسين الخدمة للركاب وتسهيل إجراءات السفر لهم وسرعة وصول حقائبهم.

ودعا الفوزان المسافرين الى الحضور للمطار قبل ثلاث ساعات من موعد سفرهم لانجاز إجراءات السفر قبل موعد اقلاع الرحلة بوقت كافي مع التأكد من صلاحية جوازات السفر ووجود صورة لحاملي البطاقات المدنية.

وشدد على أهمية تضافر جهود الجميع وتعاون المسافرين مع سلطات الطيران المدني خصوصا في ضوء ثبات الطاقة الاستعابية للمطار من جهة وتزايد أعداد المسافرين من جهة أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق