محليات

«الصحة» تدشِّن «عد لحياتك.. عِشْ بلا قيود»

أطلقت وزارة الصحة أمس حملة «عد لحياتك.. عش بلا قيود» للتوعية بمرض التهاب الأمعاء المزمن، برعاية وزير الصحة د. باسل الصباح وحضور رئيس الحملة واستشاري الجهاز الهضمي والكبد في مستشفى مبارك الكبير أحمد الفضلي واستشاري الجهاز الهضمي في المستشفى الأميري فهد الإبراهيم واستشارية الجهاز الهضمي في المستشفى الأميري معصومة العلي واختصاصية أمراض الجهاز الهضمي د. هبة الفرحان.
وأشار الأطباء المتحدثون خلال المؤتمر الصحافي لتدشين الحملة الى ارتفاع معدل الاصابة بمرض «كرونز»، مشيرين إلى أنه رغم عدم وجود احصائيات دقيقة، فإن معدل الاصابة بالمرض في الكويت يتراوح سنويا بين 2000 و3000 حالة.
وشددوا على اهمية الاستشارة الطبية عند ظهور أعراض ترتبط بالجهاز الهضمي لفترة طويلة، مثل الاسهال وآلام البطن واضطرابات في عملية الإخراج، لإيجاد التشخيص الدقيق وعمل الفحوصات اللازمة.

أهداف الوزارة
وقالت رئيسة المكتب الاعلامي في وزارة الصحة غالية المطيري إن هذه الحملة تتوافق مع أهداف الوزارة في نشر الوعي الصحي بين ربوع المجتمع الكويتي.
وأشارت الى ان الحملة تهدف الى زيادة نسبة الوعي بأمراض التهاب الامعاء المزمن، خصوصاً مرضي كرونز والتهاب الامعاء التقرحي، للمساعدة في الاكتشاف المبكر والتحكم في هذه الأمراض، مبينة أن المكتب بجانب التواصل المباشر مع الجمهور، فإنه ينظم حملة توعوية عبر وسائل التواصل الحديثة للوصول الى أكبر عدد من المستفيدين.

المسؤولية الاجتماعية
وحول رعاية شركة أبفي للأدوية لهذه الحملة، قال رئيس الشركة د. علاء طوسون: «إن رعايتنا لهذه الحملة التوعوية تندرج تحت بنود مسؤوليتنا الاجتماعية تجاه المجتمع الكويتي، للمساهمة في نشر الوعي بطرق الوقاية وعلاج الالتهاب».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق