محليات

الشيخ سلمان الحمود: معرض دبي الجوي 2017 يلعب دوراً مهماً في تطوير تكنولوجيا الطيران

استقطب معرض دبي الجوي 2017 الذي افتتح اليوم الاحد كبرى شركات الطيران في العالم والتي عرضت احدث ما لديها من طائرات بمختلف أنواعها وتقنيات تكنولوجية متقدمة.
وشهد المعرض مشاركة أضخم شركات تصنيع الطائرات وعلى رأسها شركة بوينغ الأمريكية وايرباص الاوروبية والتي استحوذت منتجاتها الجديدة على اهتمام الزائرين من مسؤولين حكوميين وقطاع خاص من مختلف أنحاء العالم.
وشارك في المعرض من دولة الكويت الإدارة العامة للطيران المدني ممثلة برئيسها الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح.
وقال الشيخ سلمان الحمود على هامش مشاركته في المعرض ان معرض دبي الجوي بات في طليعة معارض الطيران العالمية بفضل دعم حكومة دبي لهذا القطاع الهام.
ونوه بالدعم الكبير الذي يحظى به قطاع الطيران في دبي والإمارات بشكل عام بفضل المبادرات التي يرعاها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد لاسيما المبادرة الاخيرة (مركز محمد بن راشد لعلوم الفضاء) التي تعطي الفرصة للشباب العربي في خوض غمار هذا المجال الحيوي.
واضاف ان لمعرض دبي الجوي 2017 دورا مهما في تطوير تكنولوجيا الطيران في ظل وجود أشهر الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.
وسجل الشيخ سلمان الحمود شكره وتقديره للتعاون المستمر والمثمر مع الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية الأمر الذي ادى الى تسهيل عمل شركات الطيران الكويتية في الامارات مشيدا في الوقت نفسه بمستوى التنظيم العالي الذي ظهر عليه معرض دبي الجوي 2017.
واستقبل المعرض في نسخته الحالية نحو 160 طائرة للعرض على ارض مطار ال مكتوم الدولي منها طائرات تابعة لطيران الإمارات وفلاي دبي كما ستعرض لأول مرة طائرة البوينغ 10/787 التي تعتبر من اضخم الطائرات التجارية ذات المدى الطويل.
وشهد المعرض فعاليات جديدة تركز على قطاعات محددة منها قطاع الفضاء وقطاع الطائرات بدون طيار والطائرات الحربية ومناطق اعمال الشحن الجوي اضافة الى أحدث حلول لإدارة المطارات.
وبحسب اللجنة المنظمة للمعرض فإن الشركات الأوروبية المتخصصة في عالم الطيران استحوذت على 30 بالمئة من إجمالي الشركات المشاركة في حين تستحوذ الشركات الاسيوية 40 بالمئة من حجم المشاركة ثم الشركات الأمريكية بنسبة 10 بالمئة.
وتبين إحصائيات اللجنة المنظمة ان هناك نموا في عدد المشاركين بمعرض هذا العام بلغ 8ر8 بالمئة مقارنة بالنسخة السابقة حيث يوجد 100 عارض يشاركون للمرة الأولى. وفي هذا الصدد اكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي بول غريفث ان معرض دبي الجوي 2017 نجح في تعزيز مكانته العالمية حيث شهدت الدورة الحالية مشاركة واسعة بالإضافة إلى حضور عدد كبير من الزوار. وقال ان المعرض استطاع استقطاب 1200 عارض متخصص في مجال الطيران والاعمال اللوجيستية الجوية وتمكن من استقبال أكثر من 72 الف زائر بالإضافة إلى العديد من العروض الجوية المتاحة للجمهور والتي يقدمها نخبة من طياري العالم.
ويعتبر معرض دبي الجوي الذي يعقد كل عامين المنصة الأساسية لإطلاق المنتجات الجوية الجديدة ويتم من خلاله استعراض احدث توجهات صناعة الطيران المدني والتجاري في حين يشهد صفقات كبيرة تبرمها شركات الطيران العاملة في المنطقة مع كبرى مصانع الطائرات لاسيما بوينغ الأمريكية وايرباص الأوروبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق