محليات

الشطي: إنشاء الشبكة الإقليمية للمدن الصحية في توصيات مؤتمر الكويت للمدن الصحية

أعلن مدير ادارة الصحة المهنية د. احمد الشطي عن التوصيات تنفيذية لمؤتمر الكويت للمدن الصحية الذي أقيم في ١٠ نوفمبر ٢٠١٧ والتي وقعها المؤتمرون و وتشمل
منها انشاء الشبكة الاقليمية للمدن الصحية كمرحلة تالية للاعلان وتسجيل المدن الصحية المحلية على المستويات الوطنية.بالاضافه الى دورية انعقاد مؤتمر المدن الصحية بين دول مجلس التعان للحفاظ على ديمومة التواصل و تبادل الخبرات و عرض الانجازات.

وقال الشطي ان التوصيات جاءت ايضا في حصر التجارب الخليجية وقصص النجاحات كمدخل استرشادي للوصول من التسجيل الى الإعتماد فالتسجيل من خلال شبكة المدن الصحية والخليجية والعالمية.
وبين ان المدن الصحية تستوعب مبادرات مجتمعية إضافية مثل المدن المصادقة للمسنين والمناهضه للعنف والمعززة للبيئة والمدن الذكية من حيث الاهداف والغايات لصالح نوعية وجودة الحياة مؤكدا الوسائل الاعلامية حليف استراتيجي للإعلان والإعلام والتسويق والترويج لمفاهيم الصحة والمشاركة المجتمعية و نشر السياسات المؤثرة للصحة .

وشدد اهمية التكامل والتنسيق و تضافر الجهود في مبادرات ومشاريع المدن الصحية ، بين الجهود الرسمية والأهلية والأكاديميا ومؤسسات المجتمع المدني و الجمعيات التطوعية و مؤسسات القطاع الخاص ؛ مع وزاره الصحة.

وقال ان اقتراح جائزة خليجية او وطنية تمنح في بداية كل مؤتمر لإبراز المشاريع والإنجازات على مستوى المدن الصحية بالاضافه الى بناء القدرات من خلال برامج تدريبية و مهاراته للمتطوعين على مستوى المدن الصحية و قيادتها وايضا انشاء مراصد معلوماتية مجتمعية للإستفادة منها في تأسيس نظام المتابعة والمراقبة والتقييم الخاص بالمؤشرات العالمية للمدينة صحية و ادراج مفهوم المبادرات المجتمعية والمدن الصحية في مناهج كليات العلوم الصحية والتطبيقية والإجتماعية في جامعات دول المجلس.

واضاف قائلا ايضا دعوة منظمه الصحة العالمية لتيسير وتفعيل والتسجيل المدن الصحية بإقليم شرق المتوسط عامة ، وفي دول مجلس التعاون خاصة و تعرض الامانة العامة اعلان الكويت و توصيات ونتائج المؤتمر على الاجتماع المقبل لاصحاب السعادة الوكلاء وعلى مؤتمر اصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق