برلمانيات

الشاهين: إسقاط فوائد قروض التأمينات والتقاعد المبكر وأسعار الكهرباء والماء والبنزين أولويات نيابية

أكد النائب أسامة الشاهين أنه تقدم ومجموعة من الزملاء النواب وفقا للمادة ٧٢ من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة بطلب لعقد جلسة خاصة يفترض أن تعقد غداً  الثلاثاء.

وأضاف الشاهين في موتمر صحافي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن هذا الطلب جاء لمناقشة مجموعة من القضايا الشعبية التي تهم المواطنين كافة أبرزها اقتراح بقانون لمنع تقاضي الفوائد من التأمينات الاجتماعية

وأشار الشاهين إلى أن من ضمن سلسلة الطلبات مناقشة اقتراح بقانون من أجل التقاعد المبكر الاختياري واقتراحات بقوانين بشأن الكهرباء والماء وأسعار البنزين والهيئة العامة لمكافحة الفساد

وقال الشاهين إن “هذه القضايا مهمة وارتأيت مع الزملاء محمد الدلال وعبدالوهاب البابطين ومبارك الحجرف ود.عبد الكريم الكندري وعمر الطبطبائي ونايف المرداس ورياض العدساني وخالد العتيبي وحمدان العازمي وثامر السويط والحميدي السبيعي وعلي الدقباسي تقديم هذا الطلب.

وطالب الشاهين الأمانة العامة لمجلس الأمة بضروره توجيه الدعوة لتعقد الجلسة غدا، مشيرا إلى أن مسألة اعتبار هذه الطلبات من العاجل من الأمور وحضور الحكومة من عدمها هو أشياء خاضعة للحكومة وتتحمل تداعياتها بالحقيقة الدستورية والسياسية.

وقال الشاهين إن مسؤوليتنا كنواب ألا نقبل بتعطيل هذه القضايا الحيوية وأن نعقد جلسة تلو الأخرى لإقرارها ولتنفيذ ما وعدنا به المواطنين خصوصا أن تقاريرها جاهزة ومدرجة على جدول الأعمال لا تنتظر منا إلا إقرارها.

وأشار الشاهين إلى أنه كان يتوقع انعقاد الجلسة غدا وسأحضر غدا التزاما باللائحة الداخلية.

وأكد الشاهين أن إسقاط فوائد قروض التأمينات الاجتماعية والتقاعد المبكر لموظفي الحكومة وأسعار الكهرباء والماء وأسعار البنزين ومكافحة الفساد هي قضايا ذات أولوية لدى المواطنين وبالتالي فهي ذات أولوية لدى النواب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق