برلمانيات

السويط يطالب الشعوب الإسلامية وحكامها بالانتفاضة للقدس

كشف النائب ثامر ‏السويط عن تقدمه وعدد من النواب بطلب عقد جلسة خاصة يوم الأربعاء المقبل لمناقشة الصمت العربي والإسلامي ‏حيال ‏إعلان الرئيس الأمريكي القدس عاصمة الكيان الصهيوني والتعبير عن رأي الشعب الكويتي والتأكيد على أن القدس هي عاصمة عربية للأبد.

وقال السويط في تصريح صحافي » للأسف بالأمس تم احتلال فلسطين واليوم يريدون الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل لمسح تاريخنا وهويتنا»، مطالبًا بانتفاضة للشعوب الإسلامية وحكامها من أجل عقد مؤتمر إسلامي كما ذكر الرئيس التركي للحفاظ على قدسيتها.

‏‏وأضاف «مهما كثرت النكبات على تلك الأرض المقدسة وعلى شعبها من الذين يحاولون طمس تاريخه ستبقى ‏القدس ‏أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ‏ ‏ومسرى الرسول – صلى الله عليه وسلم – عاصمة فلسطين الأبدية شاء من شاء وأبى من أبى. »

‏‏ودعا الى تحرك شعبي ‏عربي وإسلامي كبير لأجل القدس، ‏معتبرًا في الوقت نفسه أن الصمت المريب من الحكومات العربية لم يعد مستغربًا بعد القبول بتعديات الصهاينة طوال السنوات الماضية.

‏وقال السويط » من المحزن أنه في الوقت الذي تتفرق في الدول العربية و ‏تتنازع فيما بينها تأتي مثل هذه القرارات الصادمة التي تحدد مصير ‏القدس دون أن يحرك أحد ساكنًا».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق