خارجية

الجامعة العربية: قرار «الأمم المتحدة» بشأن القدس انتصار لفلسطين

رحبت جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، بالقرار الصادر عن الجمعية العامة للامم المتحدة المتعلق بمدينة القدس المحتلة، واصفة إياه بأنه انتصار لفلسطين والشرعية الدولية.

وذكر الامين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبوعلي في تصريح صحافي، ان القدس وفق قرارات مجلس الامن جزء من الارض الفلسطينية المحتلة.

وأضاف ان قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة «أكد الحق العربي الفلسطيني بالقدس وأبطل أي اثر للقرار الامريكي منتصرا لفلسطين والشرعية الدولية وهوية القدس العربية».

وشدد على اهمية مواصلة العمل العربي الجماعي والمنسق مع الدول الشقيقة والصديقة ومع المنظمات الدولية لإنهاء الاحتلال وتمكين الدولة الفلسطينية من السيادة والاستقلال.

وقال أبوعلي ان «هذا الانجاز والنصر الجديد لفلسطين سنواصل البناء عليه وتطويره مع هذه الاغلبية الساحقة من دول العالم التي وقفت الى جانب الحق لنجسد معا ارادة المجتمع الدولي بتحقيق حل الدولتين باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية».

واعرب عن الشكر لجميع الدول «التي وقفت الى جانب الحق والعدل ومقاصد الامم المتحدة» بالاضافة الى الدول العربية والاسلامية ودول عدم الانحياز الراعية لمشروع القرار على «دعمها الكامل للشرعية الدولية وحق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال».

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت في وقت سابق اليوم بأغلبية 128 صوتا لصالح قرار رافض لأي إجراءات يقصد بها تغيير طابع مدينة القدس أو وضعها أو تكوينها الديمغرافي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق