خارجية

الجامعة العربية تستنكر اعتزام الادارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل

استنكر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بأشد العبارات اعتزام الادارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الأمريكية لدى اسرائيل اليها.
وقال ابو الغيط في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء ان “المكانة الدينية للقدس في قلب العرب جميعا مسلمين ومسيحيين تجعل من التلاعب بمصيرها ضربا من العبث” مستغربا أن تتورط الادارة الأمريكية في ” استفزاز غير مبرر ” لمشاعر 360 مليون عربي ومليار ونصف مليار مسلم ارضاء لاسرائيل.
وأضاف أن” القيام بتلك الخطوة سيكون مخالفا لقرارات مجلس الأمن والقانون الدولي الذي لا يعترف بسيادة اسرائيلية على المدينة”.
واعتبر ان هذا التوجه مرفوض عربيا بشكل كامل وسيمثل ضربة للعلاقات العربية – الأمريكية وللدور الأمريكي كوسيط بين الفلسطينيين والاسرائيليين وسيزعزع ثقة الأطراف العربية في حيادية الطرف الأمريكي.
وأكد أبو الغيط أن ” هذا الاجراء الخطير ستكون له عواقب يبدو أن الادارة الأمريكية لا تستوعبها على نحو كاف” مؤكدا أن الطرف الفلسطيني سيجد المساندة والدعم العربيين الكاملين في أية اجراءات يقرر اتخاذها ردا على هذه الخطوة.
وناشد كل قادة العالم المحبين للسلام الاسراع بالتواصل مع الولايات المتحدة لتجميد تطبيق هذه ” الخطوة المشؤومة ” داعيا الدول التي لم تعترف بعد بفلسطين ان تقوم بذلك دون ابطاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق