اقتصاد

“البترول الكويتية العالمية” تدشن وحدة لشحن المركبات الكهربائية في بلجيكا

(كونا) — أعلنت شركة البترول الكويتية العالمية (كيو ايت) اليوم الثلاثاء تدشين وحدة لشحن المركبات الكهربائية على الساحل البلجيكي في خطوة الهدف منها تلبية احتياجات سوق المركبات الكهربائية.

وذكر مكتب الشركة في بلجيكا في بيان صحفي ان وزير المالية والطاقة بالحكومة الفلمنكية (المحلية) بارت توملين افتتح امس الاثنين الوحدة برفقة المدير الإداري للشركة في شمال غرب اوروبا فضل الفرج

 وأوضح البيان ان الوحدة جرى تركيبها بالتعاون مع شركة (اي.دي.اف لومينوس) وهي ثاني أكبر منتج للكهرباء في سوق الطاقة البلجيكي. وأشار الى رغبة شركة البترول الكويتية العالمية في مساعدة الحكومة الفلمنكية في هدفها بتركيب 2500 محطة شحن عامة للمركبات بحلول عام 2020.

وأضاف انه من خلال اختيار مواقع استراتيجية على الطرق السريعة البلجيكية فانه سيتم ربط المدن الأكثر أهمية بمحطات الشحن العامة وخلق شبكة وطنية لها.

وذكر ان وحدات الشحن السريع تمثل جزءا من شبكة كهربائية أوروبية مكونة من 300 وحدة شحن سريعة تهدف الى اتاحة قيادة السيارات الكهربائية من إيطاليا الى المملكة المتحدة.

وأوضح البيان ان وحدات الشحن من أحدث الطرازات وتسمح لمركبتين بالشحن في الوقت نفسه مشيرا الى قدرة وحدة الشحن التي تبلغ 50 كيلو واط وتسمح بشحن نسبة 80 بالمئة من البطارية في 30 دقيقة فقط.

من جانبه قا

ل توملين في تصريح صحفي ان ثمة حاجة لوجود بنية تحية كافية من وحدات الشحن الكهربائية من أجل اقناع الناس بقيادة المركبات التي تعمل بالكهرباء مضيفا انه “من العظيم ان نرى شركات كبيرة مثل (كيو ايت) تدعم هذا الهدف”.

من جهته قال الفرج “لا يمكننا بعد الآن تجاهل السائقين الذين يستخدمون وقودا بديلا مثل المركبات الكهربائية” مؤكدا ان “الشراكات الاستراتيجية” مع شركات مثل (اي.دي.اف لومينوس) “ضرورية لدعم هذه الرؤية والاستراتيجية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق