خارجية

الأزهر الشريف يدعو إلى التحرك السريع لوقف قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس

دعا شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب اليوم الجمعة قادة وحكومات دول العالم الاسلامي وجامعة الدول العربية والمنظمات الدولية الى التحرك السريع لوقف تنفيذ قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها لدى اسرائيل الى القدس “ووأده في مهده”.
وأكد الطيب في بيان رفض الأزهر “القاطع” لهذه الخطوة “المتهورة الباطلة شرعا وقانونا” مشددا على أن الاقدام عليها “يمثل تزييفا واضحا غير مقبول للتاريخ وعبثا بمستقبل الشعوب”.
وأعرب عن غضب الأزهر واستنكاره لما أقدمت عليه الادارة الأمريكية من اعلان مدينة القدس عاصمة لاسرائيل “في خطوة غير مسبوقة وتحد خطير للمواثيق الدولية ولمشاعر أكثر من مليار ونصف مليار مسلم حول العالم”.
وشدد الطيب على أن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المحتلة “من قبل كيان الاحتلال ولن تكون غير ذلك” معتبرا أن أي تحرك يناقض ذلك “مرفوض وستكون له عواقبه الوخيمة”.
وقال ان “سياسة الكيل بمكيالين ودعم قوى الاحتلال الاسرائيلي الغاشم وسلب حقوق الشعوب وتراث الأمم سياسات غير حضارية ولن يكتب لها البقاء عاجلا أو آجلا” محذرا من خطورة الاصرار على التمسك بهذا القرار “الباطل”.
وناشد الطيب شعوب العالم العربي والاسلامي رفض هذه المخططات واستعادة الوعي العربي والاسلامي بقضية الأقصى الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى خاتم الأنبياء والمرسلين مؤكدا دعمه الكامل لصمود أهل القدس المحتلة.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أمس الأول الأربعاء الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وأمر ببدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية إليها في خطوة مناقضة للسياسات الأمريكية المتبعة منذ عقود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق