محليات

افتتاح ملتقى اللغة الإنجليزية الأول في الأحمدي التعليمية

تحت رعاية مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي وبحضور مدير الشؤون التعليمية بالإنابة شكرية السعيدي ومدير الأنشطة التربوية بالإنابة هيا الدوسري ومراقب المرحلة المتوسطة آمال الرويشد، افتتح ملتقى اللغة الإنجليزية الأول في المنطقة على مسرح مدرسة عقيل بن أبي طالب الابتدائية بنين ذات معلمات والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام بمشاركة مجموعة من مدارس منطقة الأحمدي التعليمية بمختلف مراحلها الدراسية.

وقد أكد العومي خلال الحفل بأن أهمية تكثيف ورش العمل التخصصية تأتي ضمن برنامج تدريب العناصر التربوية وتأهيلها بما يتناسب مع تطويرها لتواكب الأساليب والمناهج التربوية الحديثة.

مشيرا إلى ان الهدف الذي نسعى إليه هو تنمية قدرات معلمينا المهنية بما ينعكس إيجابا على تطوير عملية التدريس وتحسين مخرجات التعليم.

متمنيا في الوقت نفسه استثمار الكفاءات من الهيئة التعليمية بالشكل الأمثل بما ينمي المتعلم ويطور من قدراته التعليمية والمهارية.

من جانبها، قالت الموجه الأول للغة الإنجليزية أ.أمل الجيماز بأن أهم ما يميز هذا الملتقى أن المدربين هم كوكبة من الموجهين والموجهات الذين حملوا على عاتقهم تدريب ما يقارب297 معلم ومعلمة من المراحل التعليمية الثلاث من خلال تقديم اثنتي عشرة ورشة عمل على مدار ثلاثة أيام متتالية.

مشيرة إلى أنها ستركز على تدريب المعلمين على مواضيع متنوعة مثل التعرف على أحدث الأساليب التعليمية المتطورة وكذلك منهج الكفايات واستراتيجيات التعلم النشط وكيفية التعامل مع الكتاب المدرسي بطرق أكثر تشويقا وتفعيل التكنولوجيا في التعليم وفق المواقف التعليمية، وهذا بدوره سينعكس على المتعلم في إكسابه مجموعة من المهارات والمعارف والمبادئ والقيم فضلا عن القدرة على حل المشكلات واتخاذ القرار وتحمل المسؤولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق