محليات

افتتاح دورة تدريب وتأهيل موظفي برنامج الهيكلة

افتتح الأمين العام المساعد لشئون القوى العاملة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بندر الراشد ، البرنامج التدريبي لموظفي البرنامج على إختلاف تخصصاتهم تحت عنوان الارتقاء بتقديم أفضل الأعمال لمراجعي البرنامج .

وقد ألقى الراشد ، كلمة أشاد ببادرة الدكتورة / سعاد الزيد ــ مدير شركة “نرتقي” في تقديم اربعة دورات تدريبية وتأهيلية تضمن الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وورشة عمل ودورة الابداع في بيئة العمل ودورة اخلاقيات المهنة ودورة قيم العمل بناء على توجيه من البرنامج .
كما طالب الراشد ، الحضور من موظفي البرنامج ، بالحرص على الاستفادة من هذه الدورات لما ستحقق من نتائج ايجابية تنعكس على الأداء المهني واسلوب التعامل الناجح مع مراجعي البرنامج .

والجدير بالذكر أن كل دورة من الدورات تضم حوالي 20 موظفاً من موظفي البرنامج من مختلف الإدارات بما يتوافق ونوعية العمل لكل إدارة لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الدورات .

والجدير بالذكر أن دورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة تهدف إلى الاهتمام بخدمة العملاء أمراً مهماً لنجاح أي مؤسسة ، حيث يرى العميل أن من حقة الحصول على الجودة فيما تقدمة له المؤسسة ، والاستفسار عما يريد ومن حقة أيضاً أن يجد موظفين يجيبون عن استفساراته بشكل جيد ، ويرتبط المستوى الذي تقدم به الخدمة بالتطور الثقافي والاجتماعي لطالبي الخدمة من العملاء ، حيث أ، العالم الآن موجه بقوة نحو اعتبار جودة حق اساسي لكل عميل .

كما تهدف دورة الابداع في بيئة الأعمال إلى:

التعرف على معايير التميز ومعايير التميز الوظيفي الرئيسية والفرعية وإطلاع المشاركين على فئات التميز الوظيفي للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية وتزويد المشاركين بمهارات التميز الوظيفي من خلال تطبيق العديد من الحالات العملية وورش العمل وكذلك التعرف على معايير جائزة التميز الوظيفي وأساليب تنفيذها وتعرف المشاركين على الخطوات الاساسية لإعداد خطط العمل وتزويد المشاركين بمهارة تنفيذ خطط العمل وتطويرها .

وتهدف دورة اخلاقيات العمل الوظيفي إلى:

مصادر اخلاقيات العمل ووسائل ترسيخ اخلاقيات العمل واخلاقيات العمل ضورة ادارية وكذلك اساسيات اخلاقيات العمل واخلاقيات العمل والإدارة ومواقف لها علاقة بأخلاقيات العمل وعلاقة اخلاقيات العمل بسياسات الإدارة الحديثة والفصل بين متطلبات العمل والمتطلبات الشخصية .

وأخيراً فإن دورة قيم العمل والمسئولية الاجتماعية للمؤسسات تهدف إلى:

تعريف المشاركين بأخلاقيات الأعمال وقيم العمل والمسئولية الاجتماعية للمؤسسات وتتضمن مفهوم ادارة اخلاقيات الأعمال والاشكاليات الاخلاقية في مكان العمل والعوامل المؤثرة في السلوك الأخلاقي وكذلك مفهوم المسئولية الاجتماعية واستراتيجيات التعامل مع المسئولية الاجتماعية وتقيم الأداء الاجتماعي والحكومة ومنظمات الأعمال .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق