اقتصاد

«أسواق المال» توقف سهم «الخليجي» لحالة التعثر في الشركة

قررت هيئة أسواق المال اليوم الثلاثاء إيقاف سهم شركة بيت الاستثمار الخليجي «الخليجي» عن التداول في بورصة الكويت حتى إشعار آخر.

وأعلنت الهيئة على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت صدور قرار المفوضين بشأن وقوع الشركة في حالة تعثر رئيسية وفق ما ورد في المادة 3-3-1 من الكتاب السابع «أموال العملاء وأصولهم» من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010.

وقالت «أسواق المال» إنها بناءً على ذلك وجهت الشركة إلى تصويب الوضع القانوني لمحافظ العملاء استناداً إلى مبدأ فصل أموال العملاء المنصوص عليه.

وأضافت أنها وجهت الشركة كذلك إلى وقف كل تعاملاتها باستثناء التعاملات اللازمة لتصويب الوضع القانوني لمحافظ العملاء وأي أحوال أخرى توافق عليها الهيئة التزاماً بما ورد في البند 3 من اللائحة التنفيذية.

وذكرت أنها وجهت الشركة أيضاً إلى وضع خطة وتقديمها للهيئة خلال 20 يوم عمل التزاماً بما ورد في البند 2 من اللائحة التنفيذية على أن تتضمن الجدول الزمني لتنفيذها وحصر أنواع التعاملات المطلوب استثناؤها وفقاً لما جاء في البند 3.

وأوضحت الهيئة أن الإيقاف يأتي تأكيداً لضرورة الالتزام التام بأحكام الكتاب العاشر «الإفصاح والشفافية» من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010.

وأسست «الخليجي» عام 1998 وادرجت في بورصة الكويت عام 2002 ويبلغ رأسمالها 16.4 مليون دينار (نحو 53.6 مليون دولار) وتكمن أغراضها في التعامل بأنشطة الاستثمار والخدمات المالية والاستثمارية المتعلقة بها.

وتتم جميع أنشطة الشركة وفقا لتعاليم الشريعة الإسلامية الغراء طبقا لما تعتمده هيئة الفتوى والرقابة الشرعية للشركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق