محليات

وزير الصحة يفتتح المرحلة الثانية من مبني «العلاج في الخارج»

وزير الصحة يفتتح المرحلة الثانية من مبني «العلاج في الخارج»

أكد وزير الصحة الدكتور جمال الحربي أن افتتاح المرحلة الثانية من خطة تطوير العلاج في الخارج، تهدف لتسهيل وتقديم الخدمة وتبسيط الإجراءات بإدارة العلاج في الخارج، وتيسير حصول المرضي والمراجعين على حقهم الكامل في الرعاية الصحية للحالات المستحقة.

وقال الحربي على هامش افتتاح المرحلة الثانية «إن ما تم إنجازه من تطوير وتحديث لأماكن الاستقبال والانتظار للمرضي والمراجعين وتخصيص قسم خاص لاستقبال وإنجاز معاملات كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، يعبر عن رؤية الادارة لما تستحقه تلك الفئات من رعاية.

وأكد أنه وبموجب القرارات الوزارية التي أصدرها مؤخراً، جرى تبسيط إجراءات تمديد العلاج وتخفيف المعاناة عن الحالات المبتعثة للعلاج بالخارج، من خلال إعطاء صلاحيات التمديد للحالات المستحقة لذلك للمكاتب الصحية للخارج.

وأوضح الحربي انه تم تبسيط إجراءات اعتماد الاجازات للمرافقين وإصدار شهادات لمن يهمه الأمر واستبدال المرافقين عن طريق إعطاء الصلاحيات لإدارة العلاج في الخارج، بهدف سرعة إنجاز تلك الإجراءات.

وأشار الحربي الى أنه اعطى صلاحيات للمكاتب الصحية في الخارج للتمديد للحالات الحرجة كالمرضى الذين يعانوا من امراض السرطان وزراعة الاعضاء، دون الرجوع لادارة العلاج بالخارج في الكويت 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق