محليات

وزيرة الشؤون: “مركز 21” يبرز مواهب أبناءنا من ذوي الاحتياجات الخاصة

الرماديات والشجرة وضي القمر ونجوم الليل والخمسة الأصدقاء وطيور الجنة وشروق وغروب ونصف الليل ونصف النهار والكرز والبراعم والرياح أسماء لوحات فنية تزين بها المعرض الأول للوحات الفنية لمشغل (مركز 21) للتأهيل المهني والحرفي.
وأبدع أبناء الكويت من ذوي الاحتياجات الخاصة من منتسبي المركز بما قدموه من لوحات في المعرض الذي افتتحته اليوم الاثنين وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح في قاعة أحمد العدواني للفنون التشكيلية.
وشارك أيضا عدد من غير المنتسبين للمركز من الفئة نفسها بعرض لوحات تشكيلية تميزت بدمج رائع ما بين الألوان ووصف فريد للطبيعة بأشكالها المختلفة.
والى جانب اللوحات الفنية احتوت القاعة على أشغال يدوية تنوعت ما بين أكواب وصحون مزخرفة منقوشة بألوان جميلة براقة وقوالب صابون ملونة وقلائد نسائية نحاسية وفضية وعدد من العلب الخشبية المنحوتة يدويا.
ودعت الوزيرة هند الصبيح في كلمة لها خلال افتتاح المعرض أولياء امور ذوي الاحتياجات الخاصة الى تشجيع أبنائهم ودعمهم للانخراط في مثل هذه المراكز التي تبرز مواهبهم وتصقلها.
وقالت ان (مركز 21) يعد جمعية تطوعية حملت على عاتقها خدمة كل الأطفال ذوي الاعاقات لتسليط الضوء عليهم من خلال ابراز مواهبهم الفنية وعرضها للجمهور متمنية أن تصل مثل هذه المواهب الى الاشتراك في معارض عربية وأخرى عالمية.
من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة المركز نبيل النصار في كلمة مماثلة أن المركز على الرغم من عمره القصير فانه اثبت قدرة الفئات الخاصة على أن يكونوا فاعلين ومنتجين في المجتمع وانه يمكن استخراج ما لديهم من قدرات فنية وحرفية كامنة بداخلهم من خلال تنميتها وصقلها على يد متخصصين.
من ناحيتها قالت نائب رئيس مجلس ادارة المركز لمياء الحميضي ان المركز يطمح للأفضل دائما من خلال تأهيل وتطوير هذه الفئة من المجتمع ولذلك كان هذا المعرض والمشغل لكي يتمكنوا من الاطلاع على مدى تأثر الجمهور باعمالهم وفنهم المتميز مما يساعدهم على سهولة الانخراط بثقة في المجتمع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق