محليات

وزيرة الشؤون:حريصون على الاهتمام بالاطفال وتوفير الرعاية الشاملة لهم

اكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح اليوم الاثنين اهتمام دولة الكويت بالاطفال وتوفير الرعاية الشاملة لهم لاسيما انها من اولى الدول التي وقعت على اتفاقية حقوق الطفل.
وقالت الصبيح في تصريح نقله بيان للوزارة بمناسبة (يوم الطفل العالمي) الذي يصادف 20 من نوفمبر من كل عام ان الكويت إيمانا منها بأهمية الطفل ورعاية وتأهيله وتنميته وقعت في 6 من أكتوبر 1991 على الاتفاقية التي اطلقتها الجمعية العامة للامم المتحدة تحت مسمى (الاتفاقية العالمية لحقوق الطفل) في 20 من نوفمبر 1989.
واعربت عن تهنئتها لأطفال الكويت واطفال العالم العربي والاسلامي بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع لأنها تخص الاطفال الذين “لا نألو جهدا في بذل الغالي والنفيس من أجل إسعادهم ودعمهم وتحفيزهم وإدخال الفرحة والبهجة إلى نفوسهم”.
واكدت حرص الكويت ممثلة بوزارة الشؤون على تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون الطفل (رقم 21/2015) وتقديم البرامج التوعوية للطفل في ضوء القانون مشيرة الى قيام الوزارة بحملات تفتيشية لدور الحضانات التابعة لها للتصدي لأي ظاهرة عنف بدني أو جسدي أو نفسي يتعرض لها الأطفال.
واشارت الى عزم الوزارة اصدار لائحة خاصة بنوادي الأطفال تتماشى مع قانون الطفل الى جانب اهتمامها بانشاء نوادي الأطفال وأقسام تنمية الطفل لتوفير الرعاية البدنية والاجتماعية والنفسية لهم.
وذكرت ان خطة التنمية للبلاد تشتمل على مجموعة مشاريع تنموية تحقق سياسات الخطة الانمائية المعنية بتنمية الطفل ومنها مشاريع تنموية تم توجيهها لتعزيز قدرات الطفل تربويا وثقافيا وصحيا وبدنيا ونفسيا واجتماعيا فضلا عن إعداد برامج وملتقيات لتوعية أولياء الأمور بشأن قانون الطفل وآليات تطبيقه على أرض الواقع.
من جهته قال وكيل وزارة الشؤون سعد الخراز في تصريح مماثل ان الوزارة خصصت ضمن هيكلها التنظيمي إدارة تعنى بشؤون الأطفال وهي إدارة المرأة والطفولة التي تهتم بتطبيق اللوائح التنفيذية لقانون الطفل وتقدم البرامج التوعوية له.
واضاف ان الهيكل التنظيمي للوزارة يشتمل ايضا على ادارة الحضانة العائلية التي تعنى بفئة مجهولي الوالدين ومن ضمنهم الاطفال بدار الطفولة اضافة الى فتح المجال للفرق التطوعية والقطاع الخاص لمشاركة الاطفال فرحتهم في جميع المناسبات والاعياد.
من ناحيته اكد الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون حسن كاظم حرص الوزارة على رعاية الطفولة عبر عدد من المؤسسات حكومية ومنها المجلس الاعلى لشؤون الأسرة الذي يولي اهتماما كبيرا لوضع خطط وسياسات رعاية الأسرة.
بدوره قال مدير ادارة الحضانة العائلية في وزارة الشؤون يحيى الدخيل ان ادارة الحضانة العائلية ستنظم يوما ترفيهيا لنزلاء دار الاطفال التابعة لادارة الحضانة العائلية اضافة الى احتفال بدار الأطفال في مجمع دور الرعاية الاجتماعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق