محليات

“هيئة الشباب”: حرص كبير على استثمار طاقات الشباب من صغار السن

أكد مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري حرص الهيئة على استثمار طاقات الشباب من صغار السن برعايتها لبرنامج (مكارم) الذي يسعى لإبراز إبداعات طلبة المرحلة الابتدائية وذلك بغية صنع جيل قيادي قادر على أحداث أثر إيجابي في المجتمع.
وقال المطيري في تصريح للصحفيين عقب افتتاحه معرض موهبتي الأول ضمن البرنامج الذي أقيم مساء اليوم الخميس في مجمع (360) ان المعرض شكل فرصة لاكتشاف المواهب الواعدة في مجال الفن التشكيلي مشيدا بالأعمال المميزة التي قدمها طلبة وطالبات (مكارم) في هذا المعرض والتي عبرت عن خيالهم الخصب وفكرهم غير التقليدي.
وذكر ان (مكارم) يهدف إلى تعزيز الثقة بالنفس لدى الطالب الموهوب وتقديره لذاته ولموهبته لتقديم رسائل إيجابية عن المجتمع مثمنا دعم جميع العاملين في البرنامج وكذلك أولياء أمور الطلبة الذين كانوا عاملا مهما في نجاح أنشطة مكارم.
من جانبه قال رئيس فريق برنامج مكارم محمد الوليد في تصريح مماثل ان المعرض هو نتاج إبداعات طلبة وطالبات فريق موهبتي ضمن برنامج (مكارم) الذي يضم 40 طالبا وطالبة من أصل 200 شاركوا في المرحلة الأولى للبرنامج مشيدا بتعاون وزارة التربية ممثلة بمنطقة الجهراء التعليمية والتي تحتضن أولى محطات مكارم.
وذكر الوليد ان الفريق عقد اربع ورش عمل لتطوير وتنمية مواهب الطلبة الفنية “ما أثمر هذه اللوحات المميزة التي ازدان بها المعرض” وهي جميعا من أعمال طلاب وطالبات مكارم مشيرا إلى أن فريقه يعتزم ان ينظم فعاليات وأنشطة مكارم في باقي محافظات البلاد وذلك بصورة تتابعية.
وشهد افتتاح المعرض تكريم المشاركين في المعرض وهم عدد من موجهي ومعلمي التربية الفنية ومديري ومديرات المشاركين في المعرض وكذلك طلبة وطالبات منطقة الجهراء التعليمية.
يذكر ان برنامج (مكارم) التربوي تنظمه الهيئة بالشراكة مع وزارة التربية وبدعم من محافظة الجهراء ويهدف إلى تعزيز القيم والأخلاق الحميدة للطلبة من 5 إلى 11 سنة واكتشاف المتميزين منهم وجعلهم قدوة في المدارس.
ويتضمن مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى خلق مساحة رحبة لتعزيز القيم لدى هؤلاء الطلبة والنابعة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات والتقاليد الأصيلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق