برلمانيات

نائب رئيس النواب الروماني يشيد بالتجربة البرلمانية لدولة للكويت بالمنطقة

اشاد نائب رئيس مجلس النواب الروماني بيتيرو غابيريل فالس اليوم الخميس بنتائج زيارته الرسمية ضمن وفد الجمعية البرلمانية لحلف شمال الاطلسي (ناتو) الى دولة الكويت الاسبوع الماضي.
وقال السفير الكويتي لدى رومانيا طلال الهاجري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه فالس ان المسؤول البرلماني ابدى اعجابه الكبير بالتطور الحضاري لدولة الكويت وتجربتها البرلمانية الرائدة في المنطقة مشيرا الى انه اجرى سلسلة من اللقاءات المثمرة على صعيد تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين الصديقين.
واضاف السفير الهاجري انه تم خلال اللقاء الاتفاق ايضا على ترتيب زيارة للجنة الصداقة البرلمانية الخامسة الكويتية الرومانية للاجتماع بنظرائهم من اجل دعم عمل الدبلوماسية الشعبية بين البلدين الصديقين.
وذكر انه نقل لفالس تحيات رئيس ونائب رئيس مجلس الامة وتمنياتهما لرومانيا بالتقدم والازدهار والرخاء مشيرا الى انه تم التأكيد خلال اللقاء على اهمية التعاون الاقتصادي بين البلدين وتعزيزه وتشجيع الاستثمارات المتبادلة.
كما اوضح السفير الهاجري ان لقاءه مع نائب رئيس البرلمان الروماني تطرق ايضا الى دعم طلب دولة الكويت لدى السلطات الرومانية المعنية تسهيل اجراءات منح التأشيرة للمستثمرين ورجال الاعمال الكويتيين للدخول الى رومانيا.
وفيما يتعلق بقضية اختفاء المواطن الكويتي محمد البغلي منذ اغسطس 2015 طالب السفير الكويتي نائب رئيس مجلس النواب الروماني بحث الاجهزة الرومانية المختصة على مضاعفة الجهود للكشف عن مصيره بالسرعة الممكنة معربا في الوقت نفسه عن تقدير الكويت للمساعي الجدية الرومانية بهذا الخصوص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق