خارجية

كوريا الجنوبية وأمريكا تبدآن تدريباً بحرياً واسعاً

ستجري كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبا بحريا مشتركا على نطاق واسع ، تشارك فيه ثلاث حاملات طائرات أمريكية، قبالة الساحل الشرقي اليوم السبت في استعراض للقوة بشكل غير مسبوق، يهدف لردع كوريا الشمالية، طبقا لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للانباء اليوم.
وهذه المرة الاولى التي تجري فيها ثلاث حاملات طائرات أمريكية تدريبا مشتركا مع البحرية الكورية الجنوبية. وحشد ثلاث حاملات طائرات لاجراء تدريب واحد أمر نادر أيضا للجيش الامريكي. وكان آخر تدريب من هذا النوع قد جرى في عام 2007، في المياه، قبالة جزيرة جوام الامريكية.
وستبحر حاملات الطائرات الثلاث وهي (يو.إس.إس. رونالد ريجن) و(يو.إس.إس.نيميتز) و(يو.إس.إس.تيودور روسفيلت) واحدة تلو الأخرى في المياه، شرق كوريا، لاجراء التدريب الذي يستمر أربعة أيام. وستشارك أيضا في التدريب 11 سفينة أمريكية من نوع «إيجيس» وسبع سفن حربية كورية جنوبية، من بينها سفينتان من نوع «إيجيس».
وذكرت هيئة الاركان المشتركة الكورية الجنوبية أن التدريب يهدف إلى تعزيز سياسة «الردع الممتد» الكورية الجنوبية الأمريكية ضد الاستفزازات النووية ،والصاروخية الكورية الشمالية.
وسيظهر الحليفان أيضا استعدادها لتعزيز رد قوي بـ«قوة نار ساحقة» حال الطوارئ، حسب هيئة الاركان المشتركة.
ويأتي التدريب بعد أن اتفقت الدولتان ،في محادثاتهما السنوية على مستوى وزيري الدفاع للبلدين، على توسيع الانتشار بالتناوب لمركبات عسكرية استراتيجية أمريكية في شبه الجزيرة الكورية لمواجهة الاستفزازات الكورية الشمالية بشكل أفضل.
يذكر أن شبة الجزيرة الكورية تشهد توترات على خلفية التجارب النووية والصاروخية من جانب كوريا الشمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق