اقتصاد

«كامكو» تحصد جائزة أفضل شركة لإدارة الأصول

أعلنت شركة كامكو للاستثمار، إحدى كبرى الشركات الاستثمارية الرائدة في المنطقة من حيث حجم الأصول المدارة، عن تلقيها جائزة «أفضل شركة لإدارة الأصول لعام 2017» ضمن فئة جوائز منطقة الخليج في مجال الاستثمار والتنمية، التي تمنحها مجلة وورلد فينانس. حيث تتخطى قيمة الأصول التي تديرها كامكو 10.4 مليارات دولار أميركي كما في 30 سبتمبر 2017، كما تقوم الشركة بإدارة بعض من أفضل الصناديق أداءً على المستويين المحلي والإقليمي. ففي أعقاب ترشح «كامكو»، قامت هيئة تحكيم مجموعة وورلد فاينانس إلى جانب الاستعانة برصد آراء قراء المجلة بتتويج «كامكو» باعتبارها الأفضل في فئتها على مستوى السوق المحلية. ويحظى أعضاء هيئة تحكيم وورلد فاينانس بخبرات مجتمعة تفوق 230 عاماً في مجال الصحافة المالية والتجارية، بدعم من فريق بحوث يتمتع بأعلى المهارات، ويبرع في تقديم نظرة تحليلية شاملة عن أفضل الشركات العاملة في السوق.
وفي معرض تعليقه على تلك الجائزة، قال الرئيس التنفيذي لقطاع الأصول صلاح الوهيب: «نود ان نعرب عن خالص امتنانا وتقديرنا لفريق عمل وورلد فاينانس على ذلك التقدير. حيث يعمل فريق «كامكو» بدأب لتوفير محافظ تقليدية ومحافظ مصممة خصيصاً لتناسب الأهداف الاستثمارية وقدرة تحمل المخاطر لكل عميل على حدة. كما تركز استراتيجية الاستثمار المحافظة التي يتبناها فريق إدارة الاصول على نهج بعيد المدى من خلال تنويع وتوفير الاستثمارات التي تحظى بدعم فرق بحوث داخلية على أعلى المستويات».
وأضاف الوهيب أن فريق عملنا المهني من مديري الصناديق والمحافظ، بالإضافة إلى المحللين قد تمكنوا من مواصلة تعزيز حجم الأصول المدارة، هذا إلى جانب إدارة «صندوق كامكو الاستثماري» الذي يتصدر قائمة أفضل الصناديق الاستثمارية على مستوى الكويت. حيث حاز المرتبة الأولى كأفضل الصناديق أداءً على أساس سنوي. ومن ناحية أخرى، حققت المحافظ الخليجية في نفس الفترة نمواً صافياً متميزاً يفوق أداء مؤشر ستاندرد اند بورز الخليجي.
كما أضاف قائلاً: «يتصدر عملاؤنا قلب النموذج التقدمي الذي ننتهجه، حيث نقدم مجموعة من الاستراتيجيات المركبة التي تقوم على تخطيط وهيكلة وإدارة استثماراتهم لتوفير المراقبة النشطة والنمو المتواصل لمحافظهم. كما سنواصل تطبيق نهجنا الشامل إلى جانب أدوات البحث الاستثماري الرائدة لتعزيز ودعم مستويات الأداء، بما يعود بالفائدة على المستثمرين والمساهمين».
وتقدم جوائز وورلد فاينانس لإدارة الاستثمارات نظرة متعمقة لشركات إدارة الاستثمار التي تمكنت من الحفاظ على نجاحها بغض النظر عن التغيرات المحيطة بها داخل نفس القطاع. وجابت لجنة اختيار الشركات الفائزة أرجاء القطاع على المستوى العالمي، مع الاستجابة لآراء القراء، بهدف تقديم نظرة عالمية صادقة لألمع الأسماء في مجال إدارة الاستثمارات في الوقت الحاضر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق