محليات

رئيس الوزراء : توجيهات القيادة السياسية بضرورة حث الجميع نحو التحول الرقمي بين كافة الجهات الحكومية

قال سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد ان التحول نحو الرقمية مسار تغييري شامل يتحمل تبعاته جميع جهات الدولة كل ضمن اختصاصها مما يتطلب جهدا تنسيقيا وتنفيذيا متكاملا.
جاء ذلك في كلمة ألقاها وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان نيابة عن سموه في افتتاح منتدى الحكومة الالكترونية (التحول نحو الرقمية) الذي ينظمه الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة (نوف اكسبو) تحت رعاية سمو رئيس الوزراء ويستمر ثلاثة أيام.
وذكر سموه ان شعار المنتدى يحمل في طياته معاني التغيير من ناحية والمسار الطويل المدى من ناحية اخرى مضيفا “انطلاقا من هذا الفهم فاننا ندرك التحديات التي تواجه الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الذي يناط به قيادة هذا التحول على صعيد الدولة ككل منسقا خطط التحول الرقمي بين كافة الجهات الحكومية”.
وأشار الى توجيهات القيادة السياسية بضرورة حث الجميع وتوجيههم للاهتمام بهذا المجال لافتا الى الجهد المطلوب على المستوى التشريعي لرعاية التحول نحو الرقمية من النواحي التشريعية والقانونية.
واعتبر ان التحديات الناتجة عن المتغيرات التي تطرأ باستمرار على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سواء كانت تقنية أو قضايا حيوية فانها تتعلق بأمن المعلومات التي أضحت أحد أهم التحديات التي تواجه الأمن الوطني للدول والأمن المعلوماتي للمؤسسات والأمن الشخصي للأفراد في هذا العصر.
وومن جانبه شدد الروضان في كلمة مماثلة على ان رعاية سمو الشيخ جابر المبارك للمنتدى تنبع من واقع مسؤوليته عن تطور دولة الكويت وحرصه على نهضتها في شتى المجالات مؤكدا ان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تشكل احدى اهم ادوات التطور والنهضة في العصر الحديث.
واعرب عن تطلعه ان يشكل المنتدى قفزة نوعية في مسيرة الكويت للتحول نحو الرقمية وهو المسار الحتمي لتنفيذ برامج الحكومة الالكترونية موجها الشكر للشركات العالمية والمحلية المشاركة والقائمين على تنظيم المنتدى.
وقال الروضان “أود ان انقل إلى الجميع تحيات راعي المنتدى سمو الشيخ جابر المبارك الذي شرفني بتمثيله شاكرا له الرعاية والتكليف” معربا عن أمله بأن تحقق الكويت أهدافها في التحول نحو الرقمية وصولا إلى مجتمع المعلومات الواعد.
ومنح القائمون على المنتدى وزارة التجارة والصناعة جائزة (الخدمات الالكترونية المتميزة) كأفضل جهة حكومية قامت بتطوير خدماتها الكترونية ووضعتها قيد الاستخدام الفعلي.
وأهدى الوزير الروضان الجائزة إلى عائلة وكيل وزارة التجارة والصناعة الراحل خالد الشمالي الذي كان قد وضع حجر الأساس لإدارة النافذة الواحدة.
ويهدف المنتدى إلى مناقشة التفاصيل المتعلقة بعملية تحول المؤسسات نحو الرقمية بما فيها المؤسسات الحكومية من أجل تطوير وتنفيذ خدمات إلكترونية تتميز بالفعالية والسرعة والتكامل والشمولية وتتمتع بقبول واسع من جمهور المستفيدين منها.
ويعرف التحول إلى الرقمية على انه التبني المتسارع للأنشطة والأعمال والإجراءات وتطوير المهارات وأنظمة العمل للاستفادة القصوى من تكنولوجيا المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق