محليات

تدشين جهاز الرنين المغناطيسي «3 تسلا» لخدمة مراجعي مستشفى الجهراء

أعلنت رئيس قسم الأشعة بمستشفى الجهراء الدكتورة منيرة العدواني عن تدشين جهاز الرنين المغناطيسي «3 تسلا» لخدمة مراجعي منطقة الجهراء الصحية، منوهة أن مستشفى الجهراء استقبل 10877 حالة لفحوصات الرنين المغناطيسي خلال عام 2016، مضيفة أن الجهاز الجديد سيزيد عدد الحالات، ويقلص فترة الانتظار.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم بمناسبة تدشين الجهاز الجديد بمستشفى الجهراء، بحضور مدير المستشفى دكتور علي المطيري، و

نائب المدير الدكتور أحمد خاجه، ورؤساء الأقسام الفنية والإدارية.

وقالت العدواني، إن تركيب الجهاز الجديد يأتي من خلال التعاون مع شركة السلطان المتحدة الطبية الوكيل المحلي لشركة SIEMENS الإلمانية لتوريد جهازي أشعة مقطعية وأشعة مغناطيسية لوزارة الصحة.

وأضافت العدواني، أن هذا الجهاز يعد ثاني جهاز يدخل في مستشفيات وزارة الصحة، ويعد الأحدث والأدق من هذه النوعية من الأجهزة، حيث إنه كبير قطر الدائرة، ومن ثم يستوعب جميع الأحجام من المرضى، وهذه ميزة إضافية للجهاز تختلف عن سابقه، والفترة الزمنية التي يقضيها المريض للفحص أقل من السابق وهذه ميزة أخرى، وفي بعض الفحوصات يتم الاستغناء عن إعطاء صبغة وريدية.

وتابعت العدواني، أن هذه النوعية من الأجهزة ذات حساسية عالية، وتحتاج حرصاً أكثر من قبل العاملين، مؤكدة أنه تم عمل ورشة تدريب للعاملين لمدة أسبوعين، تم خلالها تدريب العاملين على الجهاز بكفاءة واقتدار، حتى يتسنى لهم خدمة المرضى بفاعلية تامة وآمنة.

وذكرت العدواني، أن الفحوصات التي يتم عملها على هذه النوعية من أجهزة الرنين المغناطيسي، هي كالتالي:

– أمراض الجهاز العصبي الوراثية والمكتسبة.

-أمراض الجهاز الحركي والإصابات الرياضية.

– فحوصات الكشف المبكر لأمراض غدة البروستاتا وأمراض الحوض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق