محليات

بوشهري: تطبيق تعرفة الاستهلاك الجديدة على القطاع الحكومي في 22 نوفمبر2017

ترأس وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري الاجتماع الحادي والثلاثون للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في مؤسسات الدولة بحضور عدد من قياديي الوزارة والأعضاء الممثلين لعدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية وجمعيات النفع العام ومحافظات الدولة ..

واستهل بوشهري الاجتماع بالإشادة بجهود كافة أعضاء اللجنة والإجراءات التي يتم تطبيقها في مؤسساتهم ، مشيدا بضرورة ترجمة هذا الجهد إلى أرقام حتى يوضح كيفية احتساب عملية الترشيد في الكهرباء والماء وأثرها على فاتورة المستهلك.

و أشار بوشهري إلى انه سيتم تطبيق تعرفة الاستهلاك الجديدة على القطاع الحكومي في 22 نوفمبر2017 القادم ، داعيا ممثلي الجهات الحكومية ابلاغ وزاراتهم بموعد التطبيق ، مبينا أنه سيتم احتساب الكيلو وات في القطاع الحكومي وفق التعرفة الجديدة ب25 فلس في حين سيكلف ال1000 جالون للمياه 4 دنانير.
وأشاد بوشهري بالجهود التي يقوم بها مشروع ترشيد (2) لمدارس وزارة التربية في مرحلتيها الثانوية والمتوسطة خلال الفصل الدراسي الأول (2017-2018 ) لجميع محافظات دولة الكويت .
من جانبه ذكر رئيس لجنة الترشيد المهندس خليفة الفريج أن الوزارة بصدد عقد ملتقى الترشيد الأول للكهرباء في 6-7 ديسمبر 2017 بهدف تسليط الضوء على جهود الوزارات والمؤسسات الملحقة بها والهيئات المستقلة والجهات التطوعية والشركات والأفراد في مجال تطبيق ونشر ثقافة ترشيد الكهرباء والماء ، وبين الفريج أن مشروع ترشيد (2) سعى خلال الفصل الدراسي الأول لهذا العام إلى زيارة 67 مدرسة في محافظات مبارك الكبير والعاصمة وحولي لافتا إلى أن المشروع مخطط له أن يشمل زيارة 150 مدرسة بنهاية الموسم الدراسي 2017-2018

من جهتها اقترحت ممثل معهد الكويت للابحاث العلمية الدكتورة فتوح الرقم مدير برنامج تقنيات كفاءة الطاقة على المشرفين لمشروع ترشيد تزويدها بمحتوى المادة الترشيدية لصياغتها وفق مخرجات علمية ومن ثم الاستفادة منها في نشر الوعي التقني والعلمي والذي بشأنه رفع كفاءة استهلاك الطاقة من خلال رفع مستوى الوعي العام .

كما أشار العقيد خالد النجار ممثل محافظة حولي بأن المحافظة قدمت مسابقتين لترشيد استهلاك الطاقة واستخدام الطاقة البديلة برعاية الفريق أول م. الشيخ / أحمد نواف الصباح وبالتعاون مع منطقة حولي التعليمية تضمنت الاولى مشروع ترشيد يقدم بمشاركة مدارس المحافظة والأخرى عبارة عن لوحة فنية ترشيدية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية وسيتم تشكيل لجنة للاعلان عن الفائزين وتكريمهم بشهر فبراير .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق