خليجية

بدء التسجيل في منافسات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي

أعلنت اللجنة المشرفة على مهرجان الموروث الشعبي الخليجي اليوم الاربعاء استقبال المتسابقين الكويتيين والخليجيين من محبي وهواة التراث للتسجيل في فعاليات المهرجان التي ستنطلق في ديسمبر المقبل.
وقال نائب المشرف العام على القرية رئيس لجنة المسابقات بالمهرجان الشيخ صباح فهد صباح الناصر الصباح في تصريح للصحفيين ان عملية التسجيل في مسابقات المهرجان ستستمر في قرية صباح الاحمد التراثية لمدة اسبوعين وتشمل فئات الابل والطيور والاغنام والخيل.
وذكر ان لجنة المسابقات انهت جميع استعداداتها لانطلاق المنافسات حيث شكلت لجان التحكيم لكل المسابقات من اصحاب الخبرة والكفاءة في هذه المجالات واعلانها للمتسابقين موضحا ان اولى مسابقات المهرجان ستنطلق في الثاني من ديسمبر المقبل بإقامة منافسات (جمال الماعز العارضي).
واوضح ان اللجنة المشرفة على المهرجان رصدت اكثر من 600 جائزة للفائزين متوقعا ان يشهد المهرجان هذا العام اقبالا كبيرا لاسيما عقب اعادة المسابقات الخاصة بفئات الابل بعد توقفها في الموسم الماضي.
واضاف ان المنافسات الخاصة بالابل تشمل اربع مسابقات في جمال الابل لكل لون من ألوانها الستة (الوضح والحمر والصفر والشقح والشعل والمجاهيم) وهي الفردي والبعير وانتاجه وفئة ال(25) وفئة ال(45) اضافة لمسابقة (الهجيج) على كأس سمو امير البلاد.
وذكر ان مسابقات الخيل تشمل (القدرة والتحمل) بواقع ثلاثة سباقات الأول للشباب (تحت 21 عاما) على مسافة 100 كيلو متر والثاني للفارسات بنفس المسافة اضافة الى السباق الختامي على كأس سمو امير البلاد للعمومي على مسافة 120 كيلو مترا.
وبين ان مسابقات الطيور ستشمل منافسات (الجمال والسرعة والطلع) على الحبارة و(الهدد) على الحمام الزاجل لمختلف انواع الطيور وهي (الحر والشاهين والجير شاهين) إضافة لمسابقات الحمام (القلابي).
وعن منافسات الاغنام اشار الى انها تضم مسابقات (المزاين) للفردي و(الانتاج) و(المراح) لانواع الاغنام المختلفة داعيا محبي هذه الهوايات الى سرعة التسجيل في القرية الواقعة عند كيلو 59 على طريق السالمي غرب البلاد لضمان المشاركة في هذا المحفل التراثي الكبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق