محليات

«الزراعة»: فريق عمل لمتابعة مخالفي البيئة في الحدائق العامة

شكّلت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، فريق عمل مختصا للقيام بجولة تفقدية شملت حديقة الاندلس (بمنطقة كيفان) وحديقة جمال عبد الناصر(بمنطقة الروضة)، بالتعاون مع بلدية الكويت والهيئة العامة للبيئة وشرطة البيئة، في اطار خطة التنسيق في ما بينهم للتصدي لمخالفي البيئة والسيطرة على اساءة استخدام الحدائق العامة والبيئة الطبيعية في دولة الكويت، الجولة التي استهدفت رصد مخالفي قانون البيئة من مرتادي الحدائق العامة وحصر المخالفات والممارسات المحظورة داخل الحدائق طبقا لقانون البيئة.

واتخذت الهيئة بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة وشرطة البيئة خلال الفترة الاخيرة، الكثير من الاجراءات التي تهدف الى المحافظة على الحدائق العامة والمسطحات الخضراء، والتوعية الكافية للمواطنين بكيفية التعامل معها ومراقبة السلوكيات الخاطئة التي تشكل انتهاكا للبيئة بشكل عام في الكويت.

وأكدت الهيئة على مواصلة مساعيها ضمن خطط موضوعة من أجل المحافظة على الحدائق العامة والسعي الى تطويرها فهي المتنفس الطبيعي للاسر والعائلات ودعا رواد الحدائق الى المحافظة على الممتلكات العامة والتعامل مع ممتلكاتها وكأنها جزء من ممتلكاتهم الخاصة لكي تعم الفائدة لأطول فترة ممكنة وللاستمتاع بها وهي في أحسن حال.

وشددت على ضرورة التقيد بقانون البيئة في ما يخص الحفاظ على الحدائق العامة والمسطحات الخضراء وتجنب الوقوع في المحظورات والتي تم الاعلان عنها مرارا وتكرارا والتعريف بها عبر كافة وسائل الاعلام المرئية والمسموعى وذلك لتجنب حدوث المخالفة والتعرض للمساءلة القانونية.

وأوضحت ان الحدائق العامة في كافة بلدان العالم هي عنوان للشعوب، وتعكس صورة جمالية وحضارية لروادها وانها ترغب دوما في تحقيق نزهة آمنة وسعيدة للجميع دون الاخلال بالنظم ودون العبث بمرافق الحدائق.

وأعلنت انها لن تتواني في القيام بالجولات الدورية المستمرة على كافة الحدائق في مختلف الاوقات للاطمئنان على النظام والوقوف على المخالفات ورصدها.

ودعت الهيئة الجميع انه في حال وقوع اي مخالفة يرجى الابلاغ عنها بشكل سريع حتى يتسنى عمل اللازم وتحويل المخالفين الى الجهات القانونية المعنية بالشكل الصحيح دون الإفلات من العقاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق