محليات

الكويت تفوز بعضوية المقعد العربي في مجلس إدارة معهد اليونسكو للاحصاء

اعلن مندوب دولة الدائم لدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) الدكتور مشعل حيات اليوم الخميس فوز الكويت بعضوية مجلس إدارة معهد اليونسكو للاحصاء عن المقعد الوحيد المخصص للمجموعة العربية.
وقال السفير حيات عقب الانتخابات التي جرت بهذا الخصوص على هامش أعمال الدورة ال39 للمؤتمر العام لليونسكو ان “الجهود الحثيثة والمتواصلة لابراز وتكريس المكانة العالمية لدولة الكويت اثمرت هذا الانجاز” اذ جاء بعد منافسة قوية ليجدد الثقة والدعم الكبير الذي تحظى به الكويت على الصعيد العالمي تحت رعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
واشار الى التنسيق المستمر مع وزارة الخارجية الكويتية والحملة المكثفة التي قام بها الوفد الدائم من أجل حشد الدعم المطلوب من الدول الاعضاء لانتخاب الكويت في مجلس إدارة معهد اليونسكو للاحصاء.
واضاف ان مدير المركز الوطني لتطوير التعليم الدكتور صبيح المخيزيم سيمثل دولة الكويت في مجلس إدارة معهد اليونسكو للاحصاء.
وشدد حياة على اهمية معهد اليونسكو للاحصاء كونه مصدرا رسميا على المستوى الدولي للمعطيات والمعلومات المقارنة بشأن التربية والعلوم والثقافة والاتصال حيث يقوم باعتباره وكالة تابعة لليونسكو في مجال الإحصاء بتزويد المنظمة بالمؤشرات المطلوبة في مجال اختصاص اليونسكو وذلك بالتعاون مع المعاهد الوطنية والوزارات المعنية والهيئات الإحصائية في الدول الأعضاء .
وأضاف ان هذا الإنجاز يضاف إلى رصيد دولة الكويت الثري في هيئات اليونسكو إذ انها تشغل في الوقت الحالي عضوية لجنة التراث العالمي بصفة عضو ونائب الرئيس عن المجموعة العربية والمجلس التنفيذي للجنة الحكومية لعلوم المحيطات ومكتب التربية الدولي ولجنة الموافقة لصندوق لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة واللجنة القانونية كنائب للرئيس ومجلس إدارة معهد اليونسكو للاحصاء.
واشار السفير حيات الى الدور الفاعل الذي يقوم به وفد دولة الكويت المشارك في الدورة ال39 للمؤتمر العام التي تتواصل اعمالها حتى ال14 من الشهر الجاري.
واوضح ان الكويت تبوأت منصب نائب رئيس المؤتمر العام في دورته الحالية وتم انتخابها مقررا للجنة العلوم الاجتماعية والانسانية ومثلها عميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتور حمود القشعان كما نال السفير حيات منصب نائب لرئيس اللجنة القانونية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق