محليات

الكهرباء: أهمية استخدام مواد البناء الموفرة الطاقة

أكدت وزارة الكهرباء والماء الكويتية اليوم الاثنين أهمية استخدام مواد البناء ذات المواصفات العالية لمساهمتها في توفير استهلاك الطاقة.
وقال وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري في تصريح صحفي على هامش افتتاحه معرض (البناء بيتك) ان المحصلة النهاية لاستخدام مواد البناء ذات المواصفات العالية تعود بالنفع على المواطن وتقلل من فاتورته وكذلك الدولة التي توفر عبر تخفيض الدعم الذي يذهب للكهرباء والماء.
وأوضح بوشهري ان وزارة التجارة وجهت جزءا من الدعم الحكومي الموجه لمن يبنون قسائهم السكنية إلى المواد الموفرة للطاقة سواء مواد تخص التكييف أو الاضاءة أو العوازل والنوافذ.
وحول زيادة تعرفة الكهرباء أوضح أنه بحسب قانون (20/2016) تم إقرار زيادة التعرفة للكهرباء على القطاع التجاري في 22 مايو الماضي والاستثماري في 22 أغسطس الماضي موضحا أن سيتم تطبيق التعرفة الجديدة على القطاع الحكومة في نهاية الشهر الجاري بنفس الأرقام المعلنة.
وحول آخر المستجدات في استغلال الطاقة الشمسية قال إن وزارة الداخلية بصدد تبني مشروع لتغذية المراكز الحدودية بالطاقة الشمسية وسيتم تنفيذه على عدة مراحل.
يذكر ان المعرض تقيمه وتنظمه شركة معرض الكويت الدولي في الفترة من 13 إلى 18 نوفمبر الجاري على أرض المعارض الدولية بمشاركة مؤسسات وشركات قطاع مواد البناء الوطنية ومقاولاتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق