خارجية

الكشف عن مشروع اتفاق يسمح لروسيا باستخدام قواعد مصر الجوية العسكرية

كلف رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، وزارتي الدفاع والخارجية بالتفاوض مع مصر من أجل توقيع اتفاقية بشأن الاستخدام المتبادل للأجواء والمطارات، بما في ذلك القواعد الجوية للبلدين.

ويقضي مرسوم مناسب صدر عن مدفيديف، يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني ونشر، اليوم الخميس 30 نوفمبر/تشرين الثاني، في الموقع الرسمي للحكومة الروسية الخاص بالمعلومات القانونية، بـ”المصادقة على مشروع الاتفاق بين حكومة روسيا الاتحادية وحكومة جمهورية مصر العربية حول نظام استخدام المجال الجوي والبنية التحتية الخاصة بالمطارات لروسيا ومصر”.
وأشار نص المرسوم إلى أن، هذا الاتفاق “تم عرضه من قبل وزارة الدفاع الروسية وتنسيقه مع وزارة الخارجية الروسية والهيئات الفدرالية المعنية الأخرى للسلطة التنفيذية ولجنة التحقيقات لروسيا الاتحادية، كما جرى القيام بعمل أولي عليه مع الجانب المصري”.

كما كلف مدفيديف، حسب الوثيقة، وزارة الدفاع الروسية “بإجراء مفاوضات مع الجانب المصري بمشاركة من وزارة الخارجية الروسية والتوقيع على الاتفاق المذكور، بعد التوصل إلى توافق حوله، نيابة عن حكومة روسيا الاتحادية، مع السماح، حال تطلبت الضرورة، بإجراء تعديلات لا تحمل طابعا مبدئيا في المشروع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق