رياضية

القادسية يكتفي بخماسية في التضامن

حول القادسية تأخره بهدف إلى فوز كبير بخمسة اهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعه بمضيفه التضامن مساء امس ضمن مواجهات الجولة السابعة من منافسات دوري فيفا لكرة القدم ليرفع بذلك الأصفر رصيده الى 9 نقاط بينما يبقى رصيد الخاسر على ما هو عليه نقطتين.
تقدم فيصل عجب لاصحاب الارض في الدقيقة الـ15 قبل ان يدرك احمد الظفيري التعادل للاصفر (20) ثم يضيف تياغو هدفين (24، 62) وبدر المطوع هدفين (40، 46).
بداية اللقاء جاءت متكافئة نسبياً بين الفريقين حيث نجح التضامن في اثبات تواجد مميز على مستوى الدفاع والهجوم، ما اتاح للفريق التقدم عبر تحركات الثنائي حمد امان وفرحان سعد، اضافة الى راشد المطيري من وسط الملعب وينجح فيصل عجب في ادراك هدف التقدم لاصحاب الارض في الدقيقة الـ15 من زمن المباراة الا ان القادسية لم يحتج وقتاً طويلاً لإدراك التعادل الذي جاء بأقدام أحمد الظفيري في الدقيقة الـ20 من تسديدة سكنت شباك وليد الرشيدي ليعقب ذلك هجوم ضاغط للأصفر الذي استغل حالة من عدم التركيز للاعبي التضامن لينجح البرازيلي تياغو في ادراك هدف التقدم للقادسية في الدقيقة الـ24 وعقب تأخره بهدفين يلجأ لاعبو التضامن الى التراجع للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على المرتدات السريعة ما أدى الى انحسار الاداء في منطقة وسط الملعب مع سيطرة وأفضلية هجومية للأصفر يتوجها النجم بدر المطوع بالهدف الثالث من ركلة جزاء حصل عليها في الدقيقة الـ40 من زمن اللقاء بعد تدخل قوي من مدافع التضامن سلطان خلف.
ويواصل القادسية تقديم الأداء المتقدم من خلال الهجوم المركز والوصول في اكثر من مناسبة إلى مرمى وليد الرشيدي الا ان الاخير ينجح في ابعاد اكثر من فرصة تهديفية حتى ينجح بدر المطوع في استغلال خطأ تمركز لمدافعي التضامن متسلماً كرة طولية خلف المدافعين من محمد خليل وينطلق بها مدركاً الهدف الرابع الذي انتهى به الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني يواصل الأصفر تفوقه وذلك في ظل التشكيلة المميزة للمدرب داليبور الذي نجح في قيادة لاعبيه من خارج الملعب بالشكل المطلوب حتى في اجراء التبديلات التي اضافت للفريق سواء بنزول ريناتو بدلاً من محمد خليل أو سيف الحشان بدلاً من صالح الشيخ وسعود المجمد بدلاً من تياغو الذي نجح في اضافة الهدف الخامس قبل خروجه في الدقيقة الـ62 وسط اعتراضات لاعبي التضامن على الحكم جاسم جعفر.
وتشهد الدقائق الاخيرة سيطرة تامة للاعبي الاصفر وسط غياب من اي تواجد هجومي للتضامن الا ان التسرع في انهاء الهجمات كان سمة مهاجمي القادسية لينتهي بذلك اللقاء بفوز كبير للقادسية الذي استعاد الكثير من عافيته ومستويات لاعبيه مقارنة باللقاءات السابقة.
ادار اللقاء الحكم جاسم جعفر بشكل جيد باستثناء قراره باستمرار اللعب قبل الهدف الخامس ما خلف بعض الجدل.

الحشان يعود بعد 3 سنوات
بمشاركة نجم الاصفر سيف الحشان في لقاء الامس يعود لصفوف فريقه عقب غياب لقرابة 3 سنوات خاض خلالها تجربة احترافية بصفوف نادي الشباب السعودي وظهر الحشان في 20 دقيقة شارك خلالها في اللقاء بمستوى جيد مقارنة بفترة غيابه عن المشاركات.

الحساوي يحفز لاعبي «الأصفر»
عقد رئيس نادي القادسية السابق فواز الحساوي اجتماعا مع لاعبي الفريق الاول لكرة القدم مساء امس الاول، حيث طالبهم بالعودة مجددا لطريق الانتصارات. وقال للاعبين: «في حال حصولكم على لقب الدوري بالموسم الحالي، فإنني سأترك لكم تحديد المكافأة التي تريدونها».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق