محليات

“الصحة”: خاطبنا “التجارة” لإيقاف الحليب الصناعي بالبطاقة التموينية

قالت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأحد ان الحملة التوعوية لتعزيز الرضاعة الطبيعية تهدف إلى توعية الامهات بأهمية هذه المرحلة لسلامة الاطفال من الاصابة بالامراض.
وقالت مديرة ادارة التغذية والاطعام بالوزارة الدكتورة نوال القعود في مؤتمر صحفي بمناسبة الحملة التوعوية للاحتفال بالاسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2017 ان تشجيع الرضاعة الطبيعية احد الأهداف الخطة العالمية للتنمية المستدامة 2030. وأضافت القعود ان الدراسات العلمية أثبتت فوائد الرضاعة الطبيعية على صحة الام والطفل ومساهمتها في القضاء على سوء التغذية.
وأشارت الى ان تدني معدلات الرضاعة الطبيعية في الكويت يدفع الجميع من أجل العمل لحماية ودعم هذه الرضاعة مؤكدة سعي الوزارة لتحقيق زيادة بمعدل الرضاعة الطبيعية الحصرية في أول ستة اشهر من عمر الطفل لتصل الى 50 في المئة بحلول عام 2025.

وأوضحت أنه تم  مخاطبة وزارة التجارة والصناعة لإيقاف الحليب الصناعي للأطفال بالبطاقة التموينية، وذلك لأنه يعتبر “عائق” في إنتشار الرضاعة الطبيعية الخالصة.
وأفادت بأن هذه الحملة التي تحمل شعار (رضاعة طبيعية مستدامة معا) وتستمر حتى 30 نوفمبر الجاري ستشمل جميع المستشفيات الحكومية وعددا كبيرا من مراكز الرعاية الصحية الأولية من خلال توزيع بروشورات ومطبوعات توعوية ونصائح طبية فضلا عن تكثيفها على مستوى المواقع الالكترونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق