محليات

الخيرية العالمية: مشروع وقفي تعليمي لرعاية آلاف الطلبة اللاجئين

أعلن رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق اليوم الاربعاء عزم الهيئة اطلاق مشروع وقفي تعليمي لتمويل برامج تعليم ورعاية آلاف الطلبة اللاجئين.
وقال المعتوق خلال اعمال الاجتماع ال56 لمجلس ادارة الهيئة ان “المشروع الوقفي التعليمي يأتي ايمانا من الهيئة بأن التعليم هو الوسيلة الانجع في تقدم المجتمعات وتطورها” مشيرا الى حاجة الطلبة اللاجئين للمؤسسات التعليمية الحاضنة.
واوضح ان الاجتماع ناقش تقرير انشطة الهيئة وإنجازاتها فضلا عن متابعة توصيات الاجتماعات السابقة واطلع على ابرز المستجدات التي شهدتها الهيئة بالفترة الماضية ورسم توجهاتها وسياساتها خلال المرحلة المقبلة.
واشار المعتوق الى ان الدراسة الخاصة لهذا المشروع اظهرت ان تركيا تحتضن نحو 100 ألف طالب من مختلف انحاء العالم في حاجة الى خدمات تعليمية وتدريبية وتأهيلية.
ورحب المعتوق خلال الاجتماع بانضمام شذى المشري الى عضوية مجلس ادارة الهيئة معربا عن اعتزازه بالجهود التي قدمتها بجانب اخواتها في مجال مبادرة دور المرأة في العمل الخيري.
واضاف ان انضمام المشري لمجلس الإدارة يعد اضافة حقيقية ومميزة واثراء لعمل المجلس لما تتمتع به من خبرات واسعة وقدرات هائلة في مجال العمل الخيري.
وذكر ان الجمعية العمومية للهيئة تضم 9 كوادر نسائية منهن الدكتورة مروة قاوقجي التي عينت خلال الاشهر القليلة الماضية سفيرة لتركيا في ماليزيا والدكتورة سلطانة راضية الاستاذة في قسم الهندسة الكيميائية بجامعة بنغلاديش للهندسة والتكنولوجيا والتي عينت مؤخرا في منصب عضو المجلس الاستشاري العلمي لمنظمة حظر الاسلحة الكيميائية.
وافاد المعتوق بأن الهيئة شهدت خطوات ايجابية ملموسة نحو تحسين وتطوير اداء واستكمال البناء المؤسسي والعمل على تحقيق ادبياتها الاستراتيجية مبينا ان الهيئة عملت على استكمال طاقمها القيادي مستعينة بكوادر ادارية واستشارية متخصصة في جميع قطاعات العمل واعادت هيكلة الادارة المالية كما فعلت سبع وحدات ادارية رئيسة.
وعن نشاط الهيئة الاغاثي والتنموي قال المعتوق ان الهيئة عملت على انفاذ مجموعة من البرامج والمشاريع الاجتماعية والاغاثية والتعليمية والدعوية والصحية والتنموية.
واوضح ان “عدد المشاريع التنموية والانتاجية التي انجزتها الهيئة بلغت نحو 34 ألف مشروع بقيمة اجمالية بلغت 36 مليون دولار امريكي استفاد منها نحو 296 الف نسمة في 32 دولة عربية وافريقية وآسيوية عبر تمويل المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر بنظام القروض الحسنة الميسرة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية المحلية في تلك الدول”.
ويتألف مجلس ادارة الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية من 21 عضوا وينعقد كل ستة اشهر فيما تتشكل الجمعية العمومية للهيئة من 160 عضوا من جميع انحاء العالم من بينهم تسع قيادات نسائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق