محليات

«الجهاز المركزي»: قبول البدون في «الإطفاء»

في كتاب وجهه الأمين العام للجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية بالإنابة الفريق نجيب العثمان إلى مدير الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، اقترح الجهاز قبول «البدون» للعمل لدى «الإطفاء».

وقال العثمان، في كتابه، إن ذلك الاقتراح جاء انطلاقاً من مبدأ التعاون المنشود بين وزارات الدولة وجهاتها المختلفة والجهاز، ورغبة من الأخير في مساعدة هذه الفئة، ورفع مستواهم المعيشي، وتوفير الحياة الكريمة لهم، على أن يكون القبول في «الإطفاء» وفقاً للشروط والضوابط التي تتوافق مع المصلحة العامة للبلاد.

وذكر أن الأولوية في التعيين لأبناء الكويتيات (المادة الثامنة) ممن لديهم إحصاء عام 1965، ثم لأبناء الأسرى والشهداء، فأبناء العسكريين المشاركين في الحروب العسكرية وحملة الإحصاء السابق، ممن يمكن ترشيحهم للنظر في تجنيسهم، ثم حملة المؤهلات العليا، والدبلوم فأعلى (سنتين بعد الثانوية)، شريطة أن يكون لديهم نفس الإحصاء، على أن يخاطب الجهاز قبل اتخاذ قرار التعيين.

ولفت إلى أن الجهاز كان له السبق في وضع مقترحات وتصورات بشأن توظيف «البدون» وفقاً للشروط والضوابط المعتمدة منه، وبما يتوافق مع المصلحة العامة، وذلك بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية ووزارة الدفاع وغيرها من مؤسسات الدولة، على أن تكون أولوية التوظيف لأبناء الكويتيات، موضحاً أن ذلك توج بالمرسوم رقم 17/2017 الصادر في شأن نظام الخدمة المدنية، والذي نص على «أن تكون أولوية التوظيف للكويتي، فإن لم يوجد فلغير الكويتيين من أم كويتية».

وأكد أن الجهاز يأمل توظيف «البدون» لدى «الإطفاء» (كإطفائيين وغيرهم)، وفقاً لمرئيات شغل الوظائف الشاغرة لديها، والإجراءات والأحكام المعمول بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق