محليات

الأمين العام لـ”عمال الكويت”: كل مضامين الأحكام التى صدرت ضد هيئة القوى العاملة تحثها على ضرورة احترام اللوائح النقابية

اكد الأمين العام للاتحاد العام لعمال الكويت عوض شقير أن كل مضامين الأحكام التى صدرت ضد هيئة القوى العاملة تحث هيئة القوى العاملة على ضرورة احترام اللوائح والنظم النقابية بما فيها الحكم الأخير الخاص بالاتحاد العام .

وأضاف شقير أن مقولة ( علي المتضرر اللجوء إلى القضاء ) التى يعلق عليها بعض مسؤولي الهيئة تجاوزهم للوائح النقابية لم تعد مقبولة .

وسنضع لها حد اذا ما استمر تجاهل مضامين ورسائل الأحكام القضائية في ما يتعلق بضرورة احترام هيئة القوى العاملة للوائح والأنظمة النقابية.

وكشف شقير عن أن المنظمات الأعضاء في الاتحاد العام لعمال الكويت قامت خلال الأسابيع الماضية بتصحيح وضع المجلس التنفيذي للاتحاد العام بما يتوافق مع لوائحه ودستوره نظرا لوجود أشخاص في المجلس التنفيذي السابق ليس لهم صفات نقابية وغير أعضاء في مجالس ادارات منظماتهم النقابية وهو وضع يتعارض مع دستور الاتحاد مما اضطر النقابات الأعضاء لتصحيحه وتشكيل مجلس تنفيذي جديد برئاسة المهندس سالم شبيب العجمي

وحاليا بانتظار أن تصدر هيئة القوى العاملة شهادة لمن يهمه الأمر للمجلس التنفيذي الجديد ونأمل أن لا تتاخر بذلك حتى لا تتعطل اعمال الاتحاد العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق