محليات

«الأرصاد»: استمرار الطقس المائل للحرارة خلال النهار والمعتدل مساءً

توقع مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس استمرار الطقس المائل للحرارة نسبياً خلال النهار ويميل إلى المعتدل مساء خلال الأيام المقبلة.

وقال القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن فصل الخريف يعتبر فترة انتقالية تشهد العديد من التغيرات نظراً لتأثر البلاد بتخلخل واضح في التوزيعات الضغطية.

وبين أن ذلك بدا واضحاً خلال الأيام الماضية إذ انخفضت درجات الحرارة في معظم المناطق لتقترب من درجة نقطة الندى مع الارتفاع الواضح في نسبة الرطوبة في أغلب الأوقات مما أتاح الفرصة لتكون الضباب خلال المساء والصباح الباكر الأمر الذي أدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية إلى حد كبير في مناطق وانعدامها أحياناً في مناطق أخرى.

وأشار القراوي إلى استمرار الطقس الحار والرطب نسبياً خصوصاً على المناطق الساحلية مع فرصة لتكون ضباب خفيف على بعض المناطق إضافة إلى ظهور الغيوم المتفرقة مع فرصة ضئيلة لأمطار خفيفة في وقت لاحق من يوم السبت لاسيما على بعض المناطق الشمالية.

وقال أن طقس مساء اليوم الخميس معتدل ورطب نسبياً خصوصاً على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 8 و32 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 15 و18 درجة مئوية مع فرصة لتكون ضباب خفيف على بعض المناطق وحالة البحر بصفة عامة خفيف إلى معتدل الموج حيث يتراوح ارتفاع الموج ما بين قدم وثلاث أقدام.

وتوقع القراوي استمرار الطقس حاراً نسبياً ورطباً نسبياً نهار غد الجمعة خصوصاً على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى متقلبة تتحول إلى جنوبية شرقية على المناطق الساحلية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى ما بين 29 و32 درجة مئوية.

وأشار إلى استمرار الطقس المعتدل والرطب نسبياً خصوصاً على المناطق الساحلية مساء الجمعة والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة تتحول إلى شمالية غربية لاحقاً خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومتراً في الساعة والحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 14 و17 درجة مئوية مع فرصة لتكون ضباب خفيف على بعض المناطق والبحر بصفة عامة خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين قدم وثلاث أقدام.

وعن أحوال الطقس نهار السبت المقبل قال أنه سيكون غائماً جزئياً والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة بين 10 و32 كيلومتراً في الساعة والحرارة العظمى المتوقعة بين 28 و31 درجة مئوية مع فرصة ضئيلة لأمطار متفرقة خصوصاً على المناطق الشمالية في وقت لاحق وحالة البحر معتدل الموج بوجه عام ارتفاعه ما بين قدم وثلاث أقدام.

وأضاف أن الطقس مساء السبت سيكون معتدلاً والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات لا سيما على المناطق الساحلية حيث تتراوح سرعتها بين 12 و40 كيلومتراً في الساعة كما تظهر بعض الغيوم والحرارة الصغرى المتوقعة بين 19 و22 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ما بين قدمين وست أقدام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق