محليات

أزمة متوقعة للفراولة والمانجو والعنب

 على خلفية أزمة ارتفاع أسعار البصل مؤخراً، قالت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للغذاء انه في الأيام المقبلة ستشهد بعض الأصناف ارتفاعاً في أسعار الفراولة والعنب الأسود والأخضر، إضافة إلى المانجو وبعض الورقيات، بسبب تشديد الإجراءات الرقابية.
وتوقعت المصادر أن تصل أسعار الفراولة والعنب والمانجو إلى أرقام غير معقولة، لعدم توافر مختبر متخصص في المطار لفحص هذه الأصناف التي تشحن بشكل يومي عبر المطار لأنها حساسة ولا تتحمل الشحن «البري والبحري»، مبنية أن الدارج أنه فور وصول البضاعة تحجز في مخزن التاجر بشرط الا يتصرف فيها إلا بعد خروج نتائج العينة من الفحص المخبري المخصص التي قد تطول من 3 الى 4 أيام.
وتابعت المصادر أن بعض التجار توعدوا بإيقاف الشحنات الجوية بسبب الإجراءات المذكورة وتأخر فحص الأصناف في «المختبر المتخصص» بمنطقة كيفان، مؤكدة أن بعض التجار طالبوا في كتاب رسمي بتخصيص مختبر في المطار للإفراج عن الفواكه بشكلٍ سريع حتى لا تتعرض الى التلف.
وختمت المصادر بأن مختبر هيئة الغذاء في منطقة «كيفان» يتأخر في إصدار النتائج التي تصدر بعدما تكون «الفاكهة» تالفة ولا تصلح للاستخدام، مشيرة إلى أنه في حال وصول شحنة في نهاية الأسبوع كيوم الخميس تستقبل هيئة الغذاء العينات ولا تباشر فحصها الا يوم الأحد مما يسبب خسائر فادحة للموردين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق